عمان.. اتفاقية تعد أول صفقة غاز طبيعى مسال مع شركة ألمانية

أيمن بحر

وقعت الشركة العُمانية للغاز الطبيعى المسال على اتفاقية البنود الملزمة مع شركة تأمين الطاقة لأوروبا سيفى لتزويدها بنحو 400 ألف طن متري سنويا من الغاز الطبيعى المسال لمدة 4 سنوات بدءا من عام 2026.
وذكرت وكالة الأنباء العمانية أن هذه الاتفاقية تعد أول صفقة غاز طبيعى مسال مع شركة ألمانية. وأضافت أن الاتفاقية تهدف إلى تعزيز الشراكات الاستراتيجية بين الشركة العُمانية للغاز الطبيعي المسال ومختلف الشركات العاملة بمجال الطاقة حول العالم والمساهمة فى إيجاد أسواق جديدة حول العالم لاسيما فى نطاق السوق الأوروبى
يذكر أن إيرادات الغاز الطبيعى المسال تعد ضمن أكبر مصادر الدخل الوطنى فى سلطنة عُمان بعد النفط حيث قامت الشركة العُمانية للغاز الطبيعى المسال من خلال مؤسستها التنموية بتمويل العديد من المشروعات المختلفة فى كافة المجالات كالرعاية الصحية والتعليم وتوفير فرص العمل.
وتسعى أوروبا جاهدة لإيجاد بديل للغاز الروسى منذ العام الماضى على خلفية الحرب فى أوكرانيا بعدما بدأت شركة غازبروم الحكومية الروسية تقليص إمداداتها عبر خطوط الأنابيب إلى أوروبا قبل أن توقفها.

وتأمل ألمانيا، أكبر اقتصاد فى أوروبا فى إيجاد بديل لواردات الطاقة من روسيا بحلول منتصف 2024 وهو جهد كبير لدولة تعتمد بنسبة كبيرة على الغاز الطبيعى لتشغيل قطاعها الصناعى.

زر الذهاب إلى الأعلى