نائب محافظ شمال سيناء يناقش إجراءات ترشيد استهلاك الكهرباء

سيناء – محمود الشوربجي

أكد اللواء هشام الخولي نائب محافظ شمال سيناء، اتخاذ عدد من الإجراءات لترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة، وذلك طبقًا لتوجيهات اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، وتعليمات رئيس مجلس الوزراء في هذا الشأن.

وأضاف نائب المحافظ في الاجتماع الذي عقد برئاسته وبحضور العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، ورؤساء مجالس المدن ومديري المديريات المعنية، أن من بين الإجراءات المتخذة يوم عمل للموظفين أسبوعيًا من المنزل بنظام الأون لاين، وعدم تواجد الموظفين في المصالح الحكومية بعد انتهاء الدوام إلا باستدعاء رسمي.

ووجه نائب المحافظ بترشيد الطاقة في جميع دور العبادة على أن يتم اغلاق الإنارة والتكييفات عقب الانتهاء من الصلوات، فضلًا عن تخفيض الإنارة العامة في الشوارع والميادين وتغيير كشافات الإنارة من الصوديم إلى لمبات الليد الموفرة للطاقة.

وأشار إلى قيام شركة الكهرباء بعمل جدول لتوقيتات انقطاع الكهرباء مع التنسيق مع شركات المرافق والحفاظ على عمل محطات المياه الصرف الصحي، واستثناء المستشفيات والأماكن السياحية من انقطاع الكهرباء، والتفتيش على المولدات داخل المؤسسات الصحية والتنسيق بينها وبين شركة الكهرباء، والاغلاق التام لكافة واجهات الإعلانات عدا التي تعمل بالطاقة الشمسية أو المولدات، وعدم إضاءة كشافات الملاعب والأندية عدا النوادي الاجتماعية وحمامات السباحة، وإقامة المباريات الرياضية نهارًا وترشيد الطاقة في الملاعب بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة، مع التزام صلات الأفراح بإنارة القاعات فقط وعدم إضاءة أي أنوار للزينة.

post

وشدد نائب المحافظ على أن تكون جميع عدادات الكهرباء في مختلف الجهات مسبوقة الدفع والقيام بفصل الوصلات المخالفة وعدم عمل أي ممارسات لأي جهة.

كما وجه نائب المحافظ بزيادة الوعي المجتمعي بأهمية ترشيد استهلاك الكهرباء وتضافر كافة الجهود وزيادة وعي المواطنين بضرورة ترشيد استهلاك الكهرباء لتوفير الطاقة.

وأكد نائب المحافظ تفعيل لجان المتابعة، لمتابعة تنفيذ إجراءات ترشيد الطاقة واتخاذ الإجراءات القانونية وتحرير محاضر ضد المخالفين وتطبيق القانون بقوة.

من جهته أكد العميد أسامه الغندور، سكرتير عام المحافظة، أن الدولة بجميع أجهزتها وضعت خطة لترشيد استهلاك الكهرباء وتخفيض الانارة العامة في المحافظات في ظل الظروف المناخية والارتفاع غير المسبوق في درجات الحرارة التي تشهدها محافظات الجمهورية وعدد من دول العالم.

وأضاف الغندور، أنه سيتم تطبيق الخطة في محافظة شمال سيناء بما لا يؤثر على السلامة العامة للمواطنين، فضلًا عن استثناء المستشفيات والمناطق السياحية من هذه الخطة.

كما لفت الغندور إلى التنسيق مع شركة الكهرباء في شمال سيناء لمتابعة توقيتات فصل التيار الكهربي عن المناطق على أن يكون بالتتابع والاعلان عن ذلك حتى يتسنى للمواطنين اتخاذ التدابير اللازمة حيال انقطاع الكهرباء، موضحًا أن برنامج قطع الكهرباء يهدف إلى توفير الطاقة.

زر الذهاب إلى الأعلى