وكيل أوقاف كفر الشيخ .. يفتتح “البرنامج الصيفي للطفل”  بسيدي سالم

 

محمود علوان
وعبدالله الشقرة

في افتتاح “البرنامج الصيفي للطفل 202‪3” أقامت إدارتي أوقاف شرق وغرب سيدي سالم إحتفالية كبرى، بحضور السيد الشيخ “عطا بسيوني” وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، وبحضور وتنظيم الشيخ الدكتور “محمد علي عيسى” مدير عام إدارة أوقاف شرق سيدي سالم، والشيخ الدكتور “فؤاد عامر” مدير إدارة أوقاف غرب سيدي سالم، والشيخ “وجيه شوغي” كبير المفتشين بالمديرية، وقد جاء الإحتفال وسط حضور شعبي كبير من مشايخ وأئمة الأوقاف والطلاب والطالبات والأهالي.

وبدأ الإحتفال بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها القارئ الشيخ “محمود أبو شعيشع” القارئ بالإذاعة والتلفزيون وعضو نقابة القرآء المصرية، ثم إبتهالات دينية للمنشدة الشابة “منة الله محمود” إحدى فتيات البرنامج الصيفي للطفل”.

وفي كلمته قدم السيد معالي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ، الشكر للقائمين على هذا الإحتفال مثمناً تلك الجهود المبذولة لإخراج اليوم بشكل رائع يليق بمركز سيدي سالم ومشايخه، تقديراً لحفظة كتاب الله، والمجهود الكبير الذي بذله مشايخ وأئمة الأوقاف في تحفيظ القرآن الكريم للنشأ والشباب.

post

وأكد” بسيوني” أن الهدف الأسمى من هذه اللقاءات هي التخلق بالأخلاق الطيبة والصفات الحميدة، التي رسمها لنا القرآن الكريم، وقررتها السنة النبوية الشريفة، وفي مقدمتها أن يحترم الصغير الكبير، وأن يعطف الكبير على الصغير، وأضاف فضيلته أن النشأ إذا لم ينشأ في بيوت الله ولم يتعلم القرآن والأخلاق كان عرضة للضياع والفساد والمخدرات، وأن مأدبة القرآن، وتعاليم سيد الخلق محمد عليه افضل الصلاة والسلام هي خير معلم وموجه للأخلاق الحميدة والسلوك القويم، وإنتاج جيل متمسك بدينه ومحباً لوطنه.

وفي نهاية اليوم قام السيد معالي وكيل وزارة الأوقاف بكفر الشيخ بتوزيع شهادات التقدير للطلاب والنشأ الذي حفظوا القرآن الكريم ضمن البرنامج الصيفي للطفل، تكريماً لجهودهم، وتحفيزاً لهم على مداومة الاجتهاد والتعلم.

زر الذهاب إلى الأعلى