بسبب السخان .. مصرع الزوج والزوجة و 5 أولاد بالشرابية

 

إسلام موسى

 

شهدت منطقة الشرابية واقعة مأساوية، بعدما أنهي الغاز حياة مدير مدرسة وزوجته وأبنائه الخمسة، عندما تسرب غاز السخان إلى أجوافهم وكتمها، مما أدى إلى مصرعهم جميعاً، وكأنهم اتخذوا قرارهم بالعيش معاً والموت معاً.

البداية

post

استيقظ أهالي منطقة الشرابية على خبر مفجع وصادم لهم بمصرع محمد شكري، مدير مدرسة الطبري وأسرته المكونه من 7 أفراد، الزوج والزوجة وخمس أولاد جمعيهم في مقتبل العمر، في مراحل التعليم المختلفة، بعدما وضع السخان نهايتهم المأساوية.

البداية عندما تلقت غرفة النجدة بمديرية أمن القاهرة بلاغا يفيد وجود حالات وفاة داخل شقة بمنطقة الشرابية.

وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مقرالواقعة، وتبين أن 7 أشخاص من أسرة واحدة، سيدة وزوجها و 5 من أبنائهم، فارقوا الحياة، نتيجة تعرضهم لاختناق بسبب تسرب الغاز، وتم نقل الضحايا إلى المستشفى.

التحفظ علي كاميرات المراقبة وسماع الشهود

وقام رجال مباحث القاهرة بالتحفظ علي كاميرات المراقبة المحيطة بالعقار محل الواقعة لكشف ملابسات الحادث ، كما استمع رجال المباحث لشهود العيان والجيران قاطني العقار.

كما استمع رجال المباحث لأقوال المبلغ ومكتشف الحادث، حيث يقيم مع نجل خالته بذات العقار الذي شهد الحادث، ولاحظ استمرار عمل موتور المياه رغم انقطاعها، مما دفعه إلى الصعود لجميع الشقق لمعرفة من قام بتشغيله، وأثناء طرق العديد من الشقق تفاجأ بعدم الاستجابة من شقة نجل خالته، ليقرر فتح الباب بمفك.

وأضاف المبلغ أنه أثناء فتح الباب قام باستنشاق غاز هو وصديق معاون له، لتكون المفاجأة بالعثور على جثث الضحايا وهم: محمد شكري 58 عاماً، مدير مدرسة الطبري، وزوجته منال حسب النبي، ربة منزل، وأبناؤهما سارة 26 عاماً، تعمل مدرسة، وعمر 23 عاماً، طالب بكلية هندسة، وعاطف 19 عاماً، طالب ثانوي، وسما 15 عاماً، طالبة، وسمية 13 سنة، طالبة.

تحريات المباحث 

وباجراء التحريات وجمع المعلومات تبين أن سبب مصرع الضحايا غاز السخان .

وأضافت التحريات أن السخان اشتعل نظرا لطول فترة استخدامه مما أدى إلى تلف أوتوماتك فصل الغاز وأسفر عن وفاة الضحايا.

مشرحة زينهم ومعاينة الحادث

قررت جهات التحقيق بالتحفظ علي الجثث ونقلهم لمشرحة زينهم تميهدا لدفنهم ، كما قررت جهات التحقيق بسرعة تحريات المباحث حول الواقعة ، كما انتقلت لمعاينة موقع الحادث وانتداب المعمل الجنائي لكشف ملابسات الواقعة.

تشيع الجثامين

وفي جنازة مهيبة تم تشييع جثمان الضحايا ودفنهم بمقابر الأسرة، بقرية ترسا بطوخ بمحافظة القليوبية بعد أن صرحت الجهات المعنية بدفنهم لعدم وجود شبهة جنائية.

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى