د.أشرف صبحي: الماراثونات الرياضية تشجع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضة ونتوسع فى إقامتها فى جميع محافظات الجمهورية .

سلمي احمد.

أطلق الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة ،صباح اليوم الجمعة، إشارة بدء النسخة العاشرة من ماراثون القاهرة بمشاركة أكثر من ٣٠٠٠ متسابق بمنطقة مصر الجديدة، بهدف دعم الصحة البدنية والعقلية والنفسية.

جاء الماراثون بتنظيم مشترك بين شركة ievents الرائدة في مجال تنظيم الأحداث والفعاليات وشركة Cairo Runners المتخصصة في تنظيم الماراثونات الرياضية ، والإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية بوزارة الشباب والرياضة.

أقيم الماراثون تحت شعار RunForit ، وترتكز رؤيته فى رفع الوعي ونشر المفاهيم الصحيحة عنها، علاوة على دعم الدمج والتنوع المجتمعي باعتباره الحدث العالمي والسنوي الرسمي للدولة، وارتكازاً على التفاعل الكبير من مختلف فئات الجماهير والمواطنين والجهات والهيئات المعنية بصحة المواطن.

حضر الماراثون كل من الدكتور عمرو الحداد مساعد وزير الشباب والرياضة، وسيد حزين مدير مديرية الشباب والرياضة بالقاهرة، وأحمد عبد الخالق مدير عام الإدارة العامة للسياحة والفعاليات الرياضية، وعمرو منسي رئيس مجلس إدارة شركة ievents، وإبراهيم صفوت مؤسس شركة Cairo Runners ، وعدد من القيادات التنفيذية بمحافظة القاهرة.

post

أعرب الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة عن سعادته بإطلاق النسخة العاشرة من ماراثون القاهرة وهو الماراثون الرسمي للعاصمة المصرية بهدف التوعية بأهمية ممارسة الرياضة، مشيراً إلى حرص الوزارة على تشجيع كافة فئات المجتمع على ممارسة الرياضية اليومية، نظراً للدور الهام الذي تلعبه في الحفاظ على الصحة والتكوين البدني السليم، كما أن نهج الدولة المصرية وتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي تركز دائماً على الاهتمام بممارسة الرياضة والارتقاء باللياقة والصحة العامة وجعل الرياضة أسلوب حياة”.

وفى هذا السياق، أوضح الوزير نهج الوزارة لتنفيذ فعاليات وماراثونات رياضية فى جميع أنحاء الجمهورية تشجيعاً على ممارسة الرياضة بالتعاون مع مؤسسات القطاع الخاص، مثنياً على نسب إقبال المواطنين على المشاركة فى تلك الفعاليات الرياضية

جدير بالذكر أن الماراثون ينقسم إلى 4 فئات وهي النصف ماراثون مسافة 21 كيلو متر، وسباق المسافة 10 كيلو متر وسباق أخر لمسافة 5 كيلو مترا، وسباق العائلات مسافة 2 كيلو متر، كما يساهم الماراثون في إظهار الجمال الحقيقي للقاهرة، وما تتميز به من نماذج الطراز المعماري المتنوع.

زر الذهاب إلى الأعلى