«ميدان الشهداء» بالعريش.. رمز يجسد تضحيات شهداء سيناء

سيناء – محمود الشوربجي

يستعد أهالي حي المساعيد بالعريش، اليوم الثلاثاء، لافتتاح “ميدان الشهداء” الذي يُخلد ذكرى شهداء الوطن من الجيش والشرطة والقضاة والمدنيين بإشراف من الأجهزة المعنية بمحافظة شمال سيناء.

وقال إبراهيم الكاشف أحد رموز الحي وصاحب الفكرة لـ «نبض الوطن» أنه من المقرر افتتاح ميدان الشهداء اليوم الثلاثاء في حي المساعيد غرب العريش والذي تم إنشاؤه بالجهود الذاتية والتطوعية من المواطنين القاطنين بالحي، كرمز يخلد تضحيات رجال الجيش والشرطة والمدنيين في سيناء.

وأوضح “الكاشف” أن انتهاء العمل في تنفيذ الميدان جاء بعد عمل متواصل استغرق شهرين متتاليين. وهو إهداء منهم لتخليد ذكراهم، ونورثها للأجيال القادمة. مثمنًا جهود رجال الجيش والشرطة والقضاء والمدنيين من أجل الوطن خلال الحرب على الإرهاب.

وأكد أن الافتتاح اليوم بتواجد الفرق الموسيقية العسكرية تزامنًا مع احتفالات سيناء بعيدها القومي وذكرى تحرير سيناء الـ 41. لافتًا إلى أن فكرة النصب التذكاري والميدان هو الذي طرحها في البداية والتي لاقت قبول من أهالي الحي. وشارك عدد كبير من الرموز والأهالي في إنشاء الميدان.

تضحيات أبطال مصر

من ناحيته، قال معتز الشوربجي أحد المنفذين للمشروع، أن الميدان يجسد تضحيات شهداء مصر البواسل. والذين سطروا أروع الأمثلة للتضحية في تاريخنا الحديث. ورسموا بها مستقبل دولة جمهورية مصر العربية امتثالا للقيادة الرشيدة. واهبين حياتهم وأنفسهم الزكية للحق كما يمثل فخرا لكل مصري على أرض الوطن.

post

 وأكد “الشوربجي” أن الوطن باتساعه عندما يحتفي بأبطال سيناء البواسل يستعيد ذكرى تلك الأرواح العطرة الممزوجة بالمجد والنصر والتي منحتنا معاني الفخر والعز والكرامة والعلو. كما ارتقوا بأرواحهم الطاهرة النقية في سموّ وعلوّ إلى عنان السماء وأثبتت أن سيناء هي أرض الشجعان ومهد البطولات والتضحيات وإذا كانت الروح هي أغلى ما نملك فإنها أجمل ما نقدمه لأجل الوطن.

وأوضح “الشوربجي” أن الافتتاح سيكون اليوم بحضور القيادات التنفيذية والشعبية والرموز المجتمعية والفرقة الموسيقية العسكرية بمناسبة احتفال المحافظة بعيد تحرير سيناء، مشيرًا إلى أن الدعوة عامة للجميع للحضور.

وفي ذات السياق.. تشهد منطقة ميدان الشهداء بحي المساعيد الآن تواجد عدد من المواطنين وأهالي الحي وعدد كبير من الأطفال استقبالًا للمسؤولين والضيوف والوفود المرافقة لافتتاح أول ميدان ونصب تذكاري يخلد تضحيات الأبطال في حربهم ضد الإرهاب والتي استغرقت نحو 10 سنوات متصلة.

وكان اللواء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة محافظ شمال سيناء، قد صدق مطلع العام الجاري 2023 على إنشاء نصب تذكاري يحمل اسم شهداء الوطن بسيناء، وذلك في أحد ميادين حي المساعيد بمدينة العريش.

WhatsApp Image 2023 04 25 at 10.52.35 AM
ميدان الشهداء – حي المساعيد بالعريش
WhatsApp Image 2023 04 25 at 10.52.34 AM 1
ميدان الشهداء 2

WhatsApp Image 2023 04 25 at 10.52.34 AM 2 WhatsApp Image 2023 04 25 at 10.52.34 AM WhatsApp Image 2023 04 25 at 10.52.35 AM 2 WhatsApp Image 2023 04 25 at 10.52.35 AM 3

زر الذهاب إلى الأعلى