” فتحي عفانة ” يعتز ويفتخر بدعم مهرجان الوراقين للكتاب المستعمل بالشارقة  

علاء حمدي

اعرب فتحي جبر عفانة – سفير منظمة الأسرة العربية بدولة الامارات العربية ، عن اعتزازه وفخرهِ بدعم مهرجان الوراقين للكتاب المستعمل كواحد من الشركاء الرئيسين في تنظيمه ورعايته، وقال: “من دواعي السرور والفخر أن تساهم “فاست لمقاولات البناء” في مساندة البرامج والفعاليات التي تنظمها مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية لأننا ندرك تماماً أهمية هذه البرامج والفعاليات في خدمة الأشخاص ذوي الإعاقة والمجتمع وفق أفضل الممارسات العالمية”.

 

المهرجان انطلقت فعالياته أمس في حديقة النخيل بالشارقة، في نسخته الثامنة ، الذي تنظمه مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية بمشاركة متميزة لجمعيات وجهات عدة. وازدحمت أرض المهرجان بطلبة المدارس، ومحبي القراءة، وسط عناوين بأسعار رمزية تراوح بين درهم و20 درهماً

 

post

وأشار المهندس فتحي إلى العلاقة الراسخة والمتينة مع مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية مؤكداً أن دعم الشركة للمهرجان بدأ منذ الدورة الأولى وكان اسمه “مهرجان الكتاب المستعمل” وها هو التعاون مستمر خلال الدورة الثامنة حيث يأتي هذا الدعم من خلال التجهيزات اللوجستية أو الدعم المادي عبر شراء الكتب إلى ما هنالك من أشكال الدعم المتنوعة.

 

وتوجه بخالص الشكر والتقدير إلى جميع المنظمين والمتطوعين وفي مقدمتهم سعادة الشيخة جميلة بنت محمد القاسمي رئيس المدينة، متمنياً لها ولهم دوام التوفيق والنجاح والازدهار.

 

وتستمر الفعاليات الفنية والثقافية المصاحبة للمهرجان بدورها وسط إقبالٍ لافتٍ من طلاب المدارس وأبناء المجتمع، وفي معرض اللوحات الذي ينظمه مركز الفن للجميع “فلج” يمكن لزوار المهرجان أن يشاهدوا الفنانة الإماراتية المتميزة “موزة عبد الله” خلال وضعها للمساتها الفنية على لوحتها الجديدة حيث استطاعت أن توظف أصابع قدميها كي تبدع لوحاتها، وتقدم رسومات رائعة تعبر عن الحلم والطموح والذات، وتشارك من خلالها في العديد من المعارض.

 

ويشهد المهرجان العديد من الفعاليات الثقافية بالإضافة إلى ورش فنية تقدمها مختلف المؤسسات المشاركة في المهرجان. يتزامن تنظيم الدورة الثامنة من مهرجان الوراقين للكتاب المستعمل مع “عام الاستدامة” في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث تولي المدينة في كل ما تقدمه من خدمات وتنظمه من فعاليات أهمية كبيرة للاستدامة ومبادئها. يتضمن مهرجان الوراقين للكتاب المستعمل تشكيلة متنوعة من العناوين التي تلبي مختلف احتياجات الجمهور وعشاق القراءة.

زر الذهاب إلى الأعلى