أشرف ملاك : أهم مؤشرات تفاعل الجمهور التي تشير إلى جودة قناتك وفيديوهات:

عدد المشتركين بالقناة
كلما كان عدد مشتركي القناة كبير كلما كان هذا مؤشر على جودتها، ولكن مجال القناة ومستوى التخصص بها، ومن ثم حجم الجمهور المستهدف يؤخذ في الاعتبار. فقناة لأحد المغنيين العالميين تختلف عن قناة لتعليم فنون تصميم الجرافيك. أيضاً عمر القناة يؤخذ في الحسبان.

عدد الفيديوهات بالقناة
كلما كانت القناة تحتوي على عدد فيديوهات أكبر كلما كان هذا مؤشر على جدية القائم عليها ورغبته في الاستمرار، وهذا يؤخذ في الاعتبار بشكل ايجابي، ولكن هذا المؤشر يرتبط بالمؤشر التالي!

عدد مشاهدات كل فيديو
كلما حصلت الفيديوهات القديمة بقناتك على مشاهدات أكثر، كلما كان للفيديوهات الجديدة نصيب أكبر من الثقة ومن ثم فرصة الحصول على مشاهدات طبيعية، ولكن هذا المؤشر مرتبط بالمؤشر التالي.

طول مدة المشاهدة
لديك فيديو طول مدته 10 دقائق وحصل على 10 آلاف مشاهدة، ومتوسط طول المشاهدة الواحدة 30 ثانية، فهذا مؤشر سلبي.
لديك فيديو آخر طول مدته 6 دقائق، وحصل على 6 آلاف مشاهدة، ومتوسط طول المشاهدة 4 دقائق، فهذا مؤشر ايجابي.

الاعجاب في مقابل عدم الاعجاب
نقطة واضحة كالشمس، فكلما حصلت فيديوهاتك على عدد أكبر من الاعجاب كلما كان هذا مؤشر ايجابي، وذلك بشرط ألا يتجاوز عدد الاعجاب نسبة معينة.

post

عدد مشاهدي الفيديو الذين قاموا بالاشتراك في القناة أثناء أو بعد مشاهدة الفيديو
أحدهم شاهد أحد الفيديوهات بقناتك ثم قام بالاشتراك في القناة، فهذا مؤشر يشير أن الفيديو جيد، وهذا دفع المستخدم للاشتراك في القناة للحصول على المزيد من هذه الفيديوهات الجيدة.

التقارير السلبية والبلاغات
يوتيوب يحقق بكل دقة في كل بلاغ يقوم أحد المستخدمين بعمله تجاه أي قناة أو أي فيديو. تذكر أن النقطة الأولى لاجابة سؤال كيف أصبح يوتيوبر ناجح كانت “ادرس جيداً قوانين وشروط استخدام يوتيوب وتجنب كسرها”

 

زر الذهاب إلى الأعلى