الاعلامى مهند القحطانى … نصائح لبدء عمل تجاري

تجنَّب الأشخاص السلبيين

يمكن أن يؤثِّر قضاء الوقت مع الأشخاص السلبيين على طريقة تفكيرك، فعلى سبيل المثال، إذا كان الأشخاص الذين تقضي وقتك معهم يقدمون تغذيات راجعة سلبية عن مشاريعك دائماً، فستبدأ في تصديقهم وستفقُد تركيزك.

 

2. كوِّن صداقات مع رواد أعمال آخرين

يجب أن يكون هدفك هو التفاعل مع الأشخاص ذوي التفكير المماثل لك قدر الإمكان؛ إذ إنَّ إحاطة نفسك بأشخاص إيجابيين يمرون أو مروا بما تمر به الآن هو أمر ضروري للنجاح.

post

 

3. أنشِئ خطة عمل مُفصَّلة

يُعدُّ التخطيط أمراً ضرورياً عند البدء بعمل تجاري، وفي الواقع، أنت بحاجة إلى خطة عمل مُفصَّلة قبل البدء بعملك الجديد، وسوف تساعدك خطة العمل على نمو شركتك، وستهيِّئك لمواجهة الشك والتعامل معه بكفاءة، وإذا لم تكن لديك خطة مناسبة، فسينمو العمل ببطء، وقد يستغرق الأمر وقتاً طويلاً للحصول على أيِّ أرباح منه، وكلَّما طال انتظارك، زادت احتمالية استسلامك عند أصغر فكرة سلبية قد تخطر في ذهنك.

 

4. لا تدع عواطفك الشخصية تؤثر في العمل

من الممكن أنَّك قد مررت بتجارب سيئة في حياتك الشخصية، لكن إذا حملت معك هذه الأفكار السلبية إلى العمل، فسيَصعب عليك اتخاذ قرارات رائعة متعلقة بالعمل؛ لذلك، انسَ عواطفك الشخصية كلَّما دخلت إلى مكان عملك، ولا تدع ذهنك يُقنعك أنَّك إذا فشلت في مجال معين من مجالات الحياة، فسوف تفشل في العمل أيضاً.

 

5. احصل على نتيجة إيجابية من الأفكار السلبية

نظراً لأنَّه قد يكون من الصعب جداً تجنب السلبية تماماً، يمكنك أن تحاول الاستفادة منها؛ وذلك عن طريق محاولة الحصول على شيء إيجابي من كلِّ فكرة سلبية تخطر في ذهنك، فعلى سبيل المثال، قد تعمل حتى وقت متأخرٍ أو خلال عطلة نهاية الأسبوع وتتساءل عمَّا إذا كانت هذه الجهود ستؤتي ثمارها حقاً، إذا خطر لك مثل هذه الفكرة، ففكِّر في النتائج الجيدة المحتملة التي ستستمتع بها على الأمد الطويل.

 

زر الذهاب إلى الأعلى