أخر الأخبار

حفل ختام “مبادرة ابنى كيان متبتيش حيطان “

حفل ختام "مبادرة ابنى كيان متبتيش حيطان "

 

السويس _ محمد زاهر 

 

اختتمت مبادره “ابنى كيان متبتيش حيطان “التى تنظمها المؤسسه الكنديه المصريه برئاسه الدكتورة ايناس الخباز ومركز النيل للاعلام بالسويس برئاسه الأستاذة ماجده عشماوى بتوجيهات السيد اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس والسيد الاستاذ خالد السعداوى السكرتير العام لمحافظه السويس بأهمية توعيه وتأهيل المقبلين على الزواج بالتعاون والتنسيق مع إدارة الخدمه العامة بمديريه الشئون الاجتماعيه برئاسه الأستاذة هاله الراوى.

 

post

حاضر في ختاميات المبادرة الأستاذة/ عبير على امين مدير عام المجلس القومى للسكان محافظة السويس واكدت ان الفتاة والمرأة الذكية هى من تحسن اختيار الرجل الذى تحيا معه حياتها بأمان واستقرار وتتأكد أنه يحبها بصدق ويكون امين وصريح معها وتثق فيه ويشعرها بالسعاده فى قربه فهو الاب والاخ والزوج.

 

واشارات أن الفتاة أو المرأة حينما تحسن الاختيار فى الزواج تحسن بناء الأسرة الناجحة وذكرت اسباب السعاده الزوجيه منها تحديد الزوجان الهدف من الزواج ومعرفه الزوجان أن الزواج مسئوليه وتعاون وبه يضحان فى سبيل الحصول على السعادة وايضا عدم اخفاء الزوجين عيوبهما على بعضهما .

 

كما تحاورت د/ ايناس الخباز رئيس المؤسسه الكنديه المصريه، مع الحضور ، عن هل المو بكيفية تأسيس الأسرة وايجابيات وسلبيات المبادرة علي مدار 3شهور مضت .

 

كما ناقش د/احمد عبد الكريم مدرب تنميه بشريه وذاتيه ، عن ما يهم المقبلين ع الزواج وكيف تتم مرحله الارتباط او الخطوبة .

 

كما تحدث المستشار/ خالد عبد الستار نائب المجلس القومي للمرأه بالسويس .عن المقبلين علي الزواج وكيفية حل المشاكل والقضايا الاسرية وكيفية تجنب المشاكل الاسرية .المشكلات الأسرية والقضايا التى لامسها من أرض الواقع بالمحاكم , والمستجدات فى قوانين الأسرة والتى تهم كل المقبلين على الزواج .

 

واشار د/وليد رشاد رئيس مركز البحوث . عن دور المرأه والراجل في بناء كيان علي اساس متين مبني علي التفاهم والتفاعل والحوار المتبادل .

 

وتحدثت الدكتورة / غادة محفوظ الباحثة في شئون المرأة والطفل ، عن أهم عوامل نجاح العلاقة الزوجية وتربية الأبناء تربية صحيحة هو اختيار شريك الحياة حتى نستطيع مواجهة التحديات التى تواجه الأسرة المصرية.

كما تحدث المخرج السينمائي/ محمد نعمان ، عن دور السينما في ايصال صورة خاطئة للفتيات المقبلات علي الزواج قد لا تمت للحقيقة بشئ .وان دور السينما والاعلام كبير ومؤثر في حياة الأسرة وعن الأسس والمعايير التي تكتسبها بعض الفتيات من أفلام تعرض صورة لاتمت للواقع بشئ.

 

وفى نهايه الندوة قامت الدكتورة إيناس الخباز والسادة أعضاء المنصة بتكريم السادة الحضور بالمبادرة وعلي مشاركتهم لمدة 3شهور كاملة .

زر الذهاب إلى الأعلى