«مريم باصريح» تدعو إلى دعم وتبني مراكز ضيافة الأطفال

بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030..

علاء حمدي
شهدت مدينة جدة أول جلسة حوارية لمراكز ضيافة الأطفال التي نظمتها غرفة جدة بمشاركة ممثل وزارة الموارد البشرية وممثل بنك التنمية الاجتماعية ومشاركة الدكتورة مريم باصريح أحد الرواد في تأسيس هذا النوع من المراكز التي تتوافق مع رؤية المملكة العربية السعودية 2030.

وتحدثت الدكتورة مريم باصريح عن رحلة تأسيس مركز ضيافة الأطفال والتحديات والتطلعات ومستقبل هذه المراكز

وأكدت أهمية وجود هذه المبادرات لتأسيس هذا النوع من مراكز الأطفال من أجل الاهتمام بالطفولة والأجيال القادمة.

كما تناولت خلال حديثها أهم عوامل النجاح والفشل في استمرارية هذا النوع من المشاريع من حيث رأس المال والتمويل والقيمة المضافة.

بينما شددت على أهمية دعم هذه المشروعات التي تشكل نواة حقيقة لأجيال جديدة تتمتع بقدر عالي في تحقيق الأهداف والتطلعات من حيث التعليم والتدريب والترفيه في مناخ منهجي ومؤسسي.

وفي سياق متصل وجهت الدعوة إلى القطاعات ذات الصلة بدعم مثل هذه المبادرات التي تضيف إلى المنظومة المجتمعية والتعليمية ووجود جيل من الأبناء قادر على استيعاب المستقبل الجديد. بما فيه من تطور تقني وعلمي وأن هذه المراكز تم تجهيزها على أعلى مستوى من حيث الإدارة والتميز ووجود طاقات وكوادر كاملة وأنظمة حديثة ومناهج متطورة تناسب عقلية الأطفال وتساير التطور الذي طرأ على المجتمع.

post

كما شارك في الجلسة الحوارية عدد من الباحثين والمهتمين والجهات ذات الصلة، وأوصت الجلسة بالأخذ بالقرارات والتوصيات التي صدرت عن الجلسة متمنية التوفيق والسداد في خدةه هذا الوطن الغالي على قلوب الجميع.

زر الذهاب إلى الأعلى