تنوعت الأحكام مابين مؤبد وسجن وغرامات مالية في قضية “التنقيب عن الآثار بالشرقية “.. تعرف على الأحكام

 

إسلام موسى

 

قررت محكمة جنايات الزقازيق اليوم، بمعاقبة 8 من تجار الآثار بالسجن المشدد المؤبد و4 من معاونيهم بالسجن لمدة 3 سنوات وغرامه مالية تبلغ مليون جنيه، لقيامهم بالتنقيب عن الآثار للاتجار بها وشروعهم في قتل4اشخاص من عائلة واحدة.

 

post

صدر الحكم برئاسة المستشار سلامة جاب الله، وعضوية المستشارين هيثم حسن الضوي ويحيي عادل صادق وشادي المهدي عبد الرحمن، وأمانة سر نبيل شكري.

 

تعود أحداث القضية إلى شهر أغسطس من العام السابق، عندما تلقى اللواء مدير أمن الشرقية معلومات تسفر عن قيام 12شخصا من قري تل حوين والزنكلون وكفر الأشراف بتكوين تشكيل عصابي للتنقيب عن الآثار للاتجار بها وحيازتهم أسلحة نارية للدفاع عن نشاطهم الإجرامي فأكدت التحريات التي أشرف عليها اللواء عمر و رؤوف مدير المباحث صحه تلك المعلومات وأن عصابة الآثار تضم كاتب بهيئة الأوقاف وفني تركيبات ومسعف وطالب وسائق وعاملين و5 عاطلين وبحوزتهم قطع أثرية ترجع للعصرين اليوناني والروماني للإتجار بها وتهريبها وأنهم شرعوا في قتل 4 أشخاص من أسرة واحدة بإطلاق الأعيرة النارية عليهم إلا أن القدر أنقذهم من الموت.

 

تم القبض عليهم واحالتهم للنيابة التي تولت التحقيق بإشراف المستشار محمد الجمل المحامي العام لنيابات جنوب الشرقية والتي قدمتهم لمحكمة الجنايات وأصدرت حكمها السابق.

زر الذهاب إلى الأعلى