«النيابة» تكشف تفاصيل جريمة قتل أم لطفلها بالشرقية.. لم تطبخه وتأكله

رنا تامر

كشفت النيابة العامة في بيان فجر اليوم السبت، أنها تابعتْ عن كثب ما تم تداوله بمواقع التواصل الاجتماعي والمواقع الإخبارية المختلفة من تكهنات وتأويلات بشأن واقعة تخلص سيدة من طفلها البالغ من العمر 5 سنوات وتقطعها جسده بالشرقية، وقالت النيابة العامة بشأن الواقعة إنها رصدت بعض المواد المنشورة والتي تشير إلى ادعاء اختلال القوى العقلية للمتهمة أو صحتها النفسية كسبب لارتكابها للجريمة.

وأكدت النيابة العامة عدم صحة ذلك القول، مشددة على أن التحقيقات حتى ساعته وتاريخه لم تسفر عن معاناة المتهمة من أية أمراض نفسية، بل توصلتْ إلى عكس ذلك.

وأشارت إلى أن الشواهد والأمارات العديدة المحيطة بالواقعة سواء خلال إجراءات المعاينة، أو استجواب المتهمة، أو سؤال الشهود، ترجح سلامة القوى العقلية والنفسية للمتهمة، وهو الأمر الذي تسعى النيابة العامة إلى التحقق منه على نحو يقيني بإجراءات قانونية رسمية محددة.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهمة بقتل ابنها البالغ من العمر نحو خمس سنوات عمدًا مع سبق الإصرار بفاقوس، وذلك بعدما أقرتْ بارتكاب الجريمة خلال استجوابها في تحقيقات النيابة العامة، وبعدما توصلت التحقيقات حتى ساعته وتاريخه إلى الوصول إلى أدلة تؤكد ثبوت الواقعة وصحة إسنادها إلى المتهمة المحبوسة.

post

وتلقت النيابة العامة إخطارًا من الشرطة مساء الخميس الماضي، مفاده قتل المتهمة ابنها وتقطيعها جسده وإخفاؤها الأشلاء بمسكنها، فبادرت النيابة العامة بسرعة الانتقال لمسرح الجريمة لمعاينته، وبالتزامن مع ذلك بادرتْ بسرعة استجواب المتهمة وسؤال الشاهد الذي اكتشف الواقعة وأبلغ الشرطة عنها.

وشكلت النيابة العامة فريقيْن؛ انتقل أحدهما إلى مسرح الجريمة في رفقة الطبيب الشرعي وخبراء الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية بعد تمام التحفظ على مسرح الجريمة، حيث تمتْ معاينته بدقة على مدار ساعات متواصلة عثر خلالها على كافة أشلاء وأجزاء جسد المجني عليه، وعثر على سلاحي الجريمة وآثار لها بكافة أرجاء المسكن، وكذا كشفت المعاينة عن الكيفية التي حاولت المتهمة بها إخفاء الأشلاء والعبث في هويتها.

فيما اختص الفريق الآخر باستجواب المتهمة التي أقرتْ بتفصيلات ارتكابها الجريمة، وبواعثها وراء ارتكابها، وقصدها منها، وكيفية تخطيطها وتنفيذها هذا المخطط، وأجرتْ محاكاة لكيفية ارتكابها الجريمة بمسرح الواقعة، كما قام الفريق نفسه في الوقت ذاته بسؤال الشاهد الذي اكتشف الواقعة بعدما حاولت المتهمة إثناءه مرتيْن عن التواجد في مسرح الجريمة يوم اكتشافها، وسؤال أحد الذين على صلة بالمتهمة، حيث تم الوقوف منهما على معلومات تفيد في كشف الحقيقة، وبيان ملابسات ارتكاب الواقعة.

وكانت المواقع الإخبارية نشرت خلال الساعات الماضية تفاصيل أولية للحادث بأن الأم قتلت طفلها وقطعت وأكلت جثته. وتحقيقات النيابة أكدت جزء منه ونفت الجزء الآخر الخاص بطهي الطفل وأكله.

زر الذهاب إلى الأعلى