المشدد 6 سنوات وغرامة 100 ألف جنيه للاتجار في المخدرات

إسلام موسى 

أمرت محكمة جنايات شمال القاهرة المنعقدة في العباسية، اليوم الخميس، بمعاقبة بائع بالسجن المشدد 6 سنوات، وغرامة مالية قدرها 100 ألف جنيه، لإدانته كمية من الهيروين بقصد الاتجار فيه، وكمية من الحشيش بقصد الاتجار فيه، وسلاح أبيض مطواه بغير ترخيص.

وصدر الحكم برئاسة المستشار مجدي عبدالباري، وعضوية المستشارين محمد عبدالحكيم رضوان، وحسين عبدالرؤوف، وأمانة سر رجب شعبان، ومحمد علاء.

وأكدت التحقيقات التي باشرتها النيابة العامة في القضية 5411 لسنة 2021 جنايات مصر الجديدة، والمقيدة برقم 2322 لسنة 2021 كلي شرق القاهرة، أن المتهم «م. م» 34 عامًا، بائع، أحرز بقصد الاتجار جوهر «الهيروين» المخدر في غير الاحوال المصرح بها قانونًا، وأحرز بقصد الاتجار نبات الحشيش «القنب» المخدر في غير الأحوال المصرح بها قانونًا، وأحرز بدون ترخيص سلاح أبيض «مطواه».

وجاء في تحريات المباحث الجنائية، أنه ورد إليه معلومات مفادها اتجار المتهم في المواد المخدرة فأنتقل إلى حيث أيقن مكان تواجده، وبالوصول أبصر المتهم وافقاً مرتدي حقيبة وسط، ويظهر من طيات ملابسه سلاح أبيض «مطواه» فضبطه وأنتزع السلاح منه وبتفتيش حقيبته عثر بداخلها على كيس بلاستيكي بداخله لفافات لجوهر الهيروين المخدر، وحاوية تبغ تبين أن بداخلها نبات عشبي مخدر، وكذا ميزان حساس ومبلغ مالي وهاتفين جوالين، وبمواجهته أقر بإحرازه المضبوطات بقصد الاتجار والمبلغ المالي حصيلة تجارته والهاتفين للاتصال بعملائه والسلاح الأبيض للدفاع عن تجارته والميزان لوزن المضبوطات.

post

10.14 جرام من المضبوطات
ثبت تقرير المعمل الكيماوي، ان المضبوطات 17 لفافة ووزنه 10.14 جرام تحوي المادة الفعالة لجوهر «الهيروين» المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وعلبة سجائر بداخلها نبات مخدر ووزنه 16 جرام تحوي على أجزاء نباتية لنبات الحشيش «القنب» المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات، وميزان حساس ثبت أن غسالته تحوي المادة الفعالة لجوهر «الهيروين» المخدر المدرج بالجدول الأول من قانون المخدرات.

زر الذهاب إلى الأعلى