أخر الأخبار

“تحديات الفكر الشرطي المعاصر” في ملتقى الفكر الشرطي 2022 – جامعة الشارقة

علاء حمدي

ألقى الفريق ضاحي خلفان تميم نائب رئيس الشرطة والأمن العام في دبي، صباح اليوم محاضرة بعنوان “تحديات الفكر الشرطي المعاصر” ضمن فعاليات، ملتقى الفكر الشرطي 2022 – الذي يقام في جامعة الشارقة، بحضور عدد من قادة الشرطة وكبار الضباط والمسؤولين، والأكاديميين، وأساتذة الجامعة.

وتناول معاليه في محاضرته كيف تتم عملية الاستثمار في الارهاب، وكيف تحول الارهاب إلى مصدر دخل للجماعات المتطرفة، باستخدام العديد من الوسائل منها الارهاب السيبراني، الذي قلب مفهوم الأساليب التي يستخدمها الارهابيون في عملياتهم، من خلال اختراقات الأنظمة الإلكترونية وتهديد المؤسسات المدنية المختلفة في أي دولة، وإحداث أضرار كبيرة فيها.

وحذر معاليه بأننا أمام ظاهرة جديدة وخطيرة، لابد من التصدي لها بكل الوسائل المتاحة، وتجنيد كل الامكانيات الأمنية لمنع انتشارها، مشيرا بأنه لن تكون هناك سرية في المعلومات الشخصية في المستقبل، فكلها معرضة للاختراق من قبل المنظمات الارهابية.

وقال معاليه: لم تعد الحروب اليوم تقليدية “جيش يحارب جيش”، فهناك جيوش تحارب إرهابيين، وطالب بإنشاء محكمة عدل عربية، مهمتها القبض على الارهابيين، وتقديمهم إلى العدالة أينما وجدوا، ومنع مؤججات ومحفزات الإرهاب، والتصدي لعمليات تجنيد الجماعات الارهابية ومن يدعمها ماديا ولوجستيا.

post

وقال معاليه: للأسف لا توجد مواجهة جدية لمواجهة الارهاب والاستثمار فيه، بسبب الاختلافات الكبيرة في تفسير وتعريف مفهوم الارهاب، ولا توجد حتى اليوم نصوص قانونية لتعريف الارهاب في العالم.

وفي ختام محاضرته أكد معاليه على ضرورة تعليم الأبناء بأن يكونو خبراء في كشف الجريمة الإلكترونية وإدخالهم في دورات مكثفة في هذا المجال، لخلق جيل متمكن لمواجهة جرائم العصر الارهابية.

وعلى هامش المحاضرة، تفقد معاليه معرض إلاصدارات الشرطية، وتلقى هدية تذكارية من سعادة اللواء سيف الزري الشامسي، قائد عام شرطة الشارقة.

زر الذهاب إلى الأعلى