جامعة بدر تفتح باب الإلتحاق بـ”كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية “.. تعرف على إجراءات القبول

ماهر بدر

أعلن الدكتور حسن القلا، رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أنه تم صدور القرار الوزارى رقم (2175) لعام (2021) للدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالى والبحث العلمى، بالموافقة على بدء الدراسة بـ”كلية الإنسانيات والعلوم الإجتماعية” الجديدة، بدايةً من الفصل الدراسى الأول لعام (2021 – 2022)، لتصبح الكلية الـ(15) التى تنضم لكليات الجامعة القائمة، والتى تتواكب مع احتياجات سوق العمل لسد العجز الكبير فى مجالات التعليم الأكاديمى والبحث العلمى سواء أكان على المستوى المحلى أو الدولى.

أضاف رئيس مجلس أمناء جامعة بدر، أن ” كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية” الجديدة، تم إنشاؤها للإسهام فى تحقيق استراتيجية الدولة (2030)، فى مجال التعليم العالى بالتوسع فى إنشاء كليات ترفع مستوى القيم الإنسانية والإجتماعية فى المجتمع المحلى والدولى من خلال خريجيها.. مشيراً إلى أن “كلية العلوم الإنسانية والاجتماعية” تتميز ببرامج “أقسام” متنوعة ومطلوبة فى سوق العمل على الصعيدين الإقليمى والعالمى وهى: “برنامج ليسانس الإعلام، برنامج ليسانس الجغرافيا، برنامج ليسانس الآثار، برنامج ليسانس المكتبات والمعلومات، برنامج ليسانس الفلسفة، برنامج ليسانس علم الاجتماع والأنثروبولوجيا، وبرنامج ليسانس الدراسات الإسلامية”.

فى ذات السياق، أكد الدكتور مصطفى كمال، رئيس جامعة بدر فى القاهرة بمدينة بدر، أنه سيتم فتح باب التسجيل للالتحاق بـ”كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية” الجديدة لطلاب الثانوية العامة فى العام الجامعى (2021 -2022)، وسيكون عن طريق التقديم على موقع التنسيق الخاص بـ”وزارة التعليم العالى والبحث العلمى” وهو: “www.cpnu-admission.edu.eg”؛ طبقاً لقرار مجلس الجامعات الخاصة والأهليةً وتماشياً مع الإجراءات الإحترازية من “فيروس كورونا” التى تتخذها إدارة الجامعة، وإشتراطات الوزارة للحفاظ على سلامة الطلاب وأولياء الأمور.

أشار رئيس جامعة بدر، إلى أن الكلية الجديدة، تضم كوكبة من كبار أعضاء هيئة التدريس فى مجال “علوم الإنسانيات، والعلوم الاجتماعية” من أعرق الجامعات المصرية.. مضيفاً أن الجامعة أصبحت تمتلك (8) كليات فى قطاع العلوم الطبية وهى: “الطب البشرى، الطب البيطرى، طب الفم والأسنان، الصيدلة وتصنيع الدواء، العلاج الطبيعى، كلية التكنولوجيا الحيوية، كلية التمريض، وتكنولوجيا العلوم الصحية التطبيقية”.. كاشفاً عن أن الجامعة تمتلك (6) كليات أخرى متميزة وهى: “الهندسة والتكنولوجيا، الفنون التطبيقية، الإدارة والعلوم المالية والاقتصادية، علوم السينما والمسرح والفنون التعبيرية، اللغات والترجمة، والتشريع والقانون”.

post

الجدير بالذكر أنه على الطلاب الراغبين فى الالتحاق بـ”كلية الإنسانيات والعلوم الاجتماعية”الجديدة، الاتصال بـ”بإدارة شئون الطلاب” على الأرقام التالية: (٠٢٢٨٦٥٠٤٠٠)، أو الخط الساخن: (١٩٥٩٢)، أو يقومون بزيارة موقعنا www.buc.edu.eg أو زيارة الجامعة على أرض الواقع للتعرف على كلياتها وإمكانيات الحرم الجامعى على العنوان التالى: محافظة القاهرة – مدينة بدر- حى “الفردوس” الثالث سابقاً – المنطقة التعليمية والترفيهية.

زر الذهاب إلى الأعلى