بالصور صحة الدقهلية عقد اجتماع موسع يضم مديري الادارات الفنية و مديري المستشفيات ومديري الادارات الصحية بالدقهلية

متولى عمر

عقد إجتماع لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمنظومة اللقاح ومبادرات الصحة العامة(المبادرات الرئاسية) واحتياجات المستشفيات في ظل جائحه كورونا
بناءا على تعليمات ا. د خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والقائم بأعمال وزير الصحة
عقد د سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهليةFB IMG 1636215346758 اجتماعا موسعا بمديري الادارات الفنية ومديري الادارات الصحية ومديري المستشفيات لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمنظومة اللقاح والمبادرات الرئاسية ومبادرات الصحة العامة واحتياجات المستشفيات في ظل جائحة كورونا بحضور وكيل المديرية ووحضور مديري الطب العلاجي والوقائي.

تناول الاجتماع مناقشة خطة تطعيم المواطنين في محافظة الدقهلية بلقاح كورونا ومتابعة الفرق الثابته والفرق المتحركة و مناقشة ومتابعة عمل الفرق داخل المستشفيات والمخصصة لخدمة المترددين على العيادات الخارجيةللوصول الى اكبر عدد من اهالي المحافظة واكد سيادته على أهمية تكثيف تطعيم المواطنين مؤكدا متابعة رئاسه مجلس الوزراء ووزارة الصحة لمنظومة اللقاح بشكل يومي.

كما تم مناقشه ما تم انجازه من المبادرات الرئاسية وضرورة استمرار العمل بها وبالمشروعات القومية لصالح المواطن (حياة كريمة، القوافل الطبية، مبادرات الصحة العامة).

وتحدث سيادته عن حرص معالي الوزير على التنسيق والتعاون الكامل بين وزارتي التعليم العالي والصحة لتوحيد بروتوكولات العلاج بالمستشفيات وتوحيد الرؤى العلمية بما يخدم الصالح العام وصحة وسلامة المواطنين.

post

وشدد مكي على مراجعة عمل سلاسل الامداد وتوافر المخزون الاستراتيجي من المستلزمات الطبية والوقائية وكفاءة عمل منظومة امداد الاكسجين بالمستشفيات.

كما تم مناقشة التعاقدات مع عدد اكبر من المدربين من اساتذة الجامعات بمستشفيات وزارة الصحة وآلية تطبيق برنامج الزمالة المصرية بصورة أفضل لضمان جودة العملية التدريبيه والخدمة الطبية بالمستشفيات و رفع كفاءة الاداء الوظيفي للاطباء بالإضافة إلى مناقشة التطورات بأقسام المستشفيات واوضاع سكن الاطباء.

زر الذهاب إلى الأعلى