سمنود دخلت علي الخط : مبادرة تخفيض اسعار الفول والطعمية تجني ثمارها بالغربية

خالد حموده

 

بعد طنطا والإسكندرية والقاهرة والمنصورة، سمنود تسير علي خط مبادرة تخفيض اسعار الفول والطعمية لمحاربة ارتفاع الأسعار .

 

بعد تصريحات رئيس الغرفة التجارية بانخفاض أسعار الفول، عن المبادرة الذي طرحها الاتحاد العام للغرف التجارية، بالتوافق مع الشعبة العامة للمخابز، والتى بدء تنفيذ خفض أسعار الخبز السياحى بدءًا من أول أمس ، بنسبة 30: 45%، لتصبح الأسعار الجديدة للرغيف 80 جرامًا، 150 قرشًا، والرغيف 40 جرامًا، 75 قرشًا، والرغيف 25 جرامًا، 50 قرشًا، ورغيف الخبز الإفرنجى 50 جرامًا، 150 قرشًا، ورغيف الخبز الإفرنجى 35 جرامًا، 100 قرش.

post

 

 

وفي ظل مبادرة الذي أطلقها رواد مواقع التواصل الاجتماعي بمدينة سمنود، بأحد الجروبات الشهيرة المسمي ب ( مطار سمنود ) بعد تشجيع محال الفول والطعمية علي تخفيض اسعار سندوتشات الفول والطعمية، الاكله الاكثر انتشاراً في جموع مصر حيث تعتبر الأكلة الاكثر شعبية في مصر وتشتهر بأكلة الغلابة .

 

واستجابة الكثير من أصحاب المطاعم الي المبادرة وتم تخفيض اسعار السندوتشات لتصل إلي :-

 

4 جنية سندوتش الفول

4 جنية سندوتش الطعمية

5 جنية سندوتش الفول بالقشطة

5 جنية سندوتش المشكل

سمنود دخلت علي الخط : مبادرة تخفيض اسعار الفول والطعمية تجني ثمارها بالغربية . FB IMG 1713968339949

وتشهد الكثير من مدن ومحافظات الجمهورية من حملات مقاطعة بعض المنتجات بسبب ارتفاعها الشديد المبالغ فيه، ويرجع هذا الي استغلال بعد التجار معدومي الضمير الي الأزمات الاقتصادية الأخيرة للتلاعب بأسعار المنتجات الأساسية والرئيسية من أجل التربح علي حساب المواطن الكادح .

 

واخرهما مبادرة مقاطعة الأسماك الذي وصل سعرها الي 100 ج الكيلو في ارتفاع يزيد عن الضعف ، مع عدم وجود أسباب مقنعه لهذا الارتفاع الكبير .

زر الذهاب إلى الأعلى