تنظم زيارة ميدانية لطلائع” البحيرة” لمشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي

البحيرة..عبد الصبور بشير 

نظمت وزارة الشباب والرياضة ، من خلال الإدارة المركزية للطلائع ، بالتعاون مع قيادة قوات الدفاع الشعبي والعسكري ، زيارة ميدانية لــ 100 طليع وطليعة من طلائع محافظة البحيرة الي مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي .

ويعد من مشروع مستقبل مصر من أهم المشروعات الزراعية التي دشنتها الدولة لتعظيم الفرص الإنتاجية في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي، حيث يهدف لتوفير منتجات زراعية ذات جودة عالية بأسعار مناسبة للمواطنين، وسد الفجوة في السوق المحلية ما بين الإنتاج والاستيراد، وهو أحد أهم مشروعات الدولة ضمن استراتيجيتها لتعظيم الفرص الإنتاجية الكامنة في مجال استصلاح الأراضي والإنتاج الزراعي.

وأكد الدكتور أشرف صبحي _وزير الشباب والرياضة ، على أهمية هذه الزيارة ،ضمن تنفيذ الوزارة لسلسلة من الزيارات الميدانية للنشء والشباب بكافة محافظات الجمهورية الي المشروعات القومية العملاقة التي تنفذها الدولة على قدم وساق في شتى المجالات وفى كافة ربوع مصر، لضمان “حياة كريمة” لكل المواطنين وتوعيتهم بخطط التنمية .

وأضاف صبحي أن هذا يزيد من قيم الانتماء والوطنية ، والرغبة في المشاركة المجتمعية وفتح آفاقهم للمستقبل الجديد، مشيرًا أن مشروع مصر للإنتاج الزراعي على رأس المجالات التي تهتم بها الدولة وشهدت تطورًا كبيرًا في عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي المضي قُدمًا على تحقيق حياة أفضل للمواطنين ورفع المستوى المعيشي لكل مواطن في عصر بناء الجمهورية الجديدة .

post

وخلال الزيارة استمع الطلائع إلى شرح تفصيلي يبرز مشروع مستقبل مصر للإنتاج الزراعي ،الذي يقام على مساحة تُقدر بـ500 ألف فدان، يقع على امتداد طريق محور الضبعة، وهو أحد مشروعات الشبكة القومية للطرق، يهدف إلى توفير منتجات زراعية بجودة عالية، وفي الوقت نفسه بأسعار مناسبة لجميع المواطنين.

وتعرف المشاركون في الزيارة الي توفير المشروع للعديد من فرص العمل سواء بشكل مباشر أو غير مباشر، وذلك لفئات مختلفة من المواطنين، مشاركة العديد من الشركات الخاصة الزراعية المتخصصة في المشروع، يحتوي على شبكة كهرباء داخلية تُقدر بطول 200 كيلومتر، مزود بمعدات وتقنيات حديثة من أجل إتمام العمليات الزراعية باختلافاتها وذلك بسرعة وجودة عالية، شبكة طرق بطول 500 كيلو متر تخدم المشروع.

واستمع المشاركون أيضًا الي الأهمية العظمي للمشروع لاحتوائه علي بنية أساسية أو إدارية، على منظومة متكاملة للري والميكنة الزراعية سد الفجوة داخل السوق المحلية ما بين كل من الإنتاج والاستيراد ذلك ضمن خُطة الدولة الي التوسعات الاقتصادية التي تساعد في تحقيق النمو الاقتصادي ، ويحتوي علي آلاف من أجهزة الري المحوري «بيفوت»، بالإضافة إلى عدد 2 محطة كهرباء وذلك بطاقة 250 ميجا وات.

ومن جانبه أشار هاني رفاعي _مدير إدارة المسابقات بالإدارة المركزية للطلائع ، أن المشروع يهدف إلى تنفيذ جولات ميدانية للطلائع والخاصة للمشروعات القومية الكبرى بنطاق الجمهورية للتعرف على طبيعتها وآثارها الإيجابية على دفع عجلة الاقتصاد المصري، وإطلاع الطلائع على الجهود التي بذلتها الدولة خلال السنوات السبع الماضية في كافة المجالات.

كما نوه رفاعي علي أنه رغم صعوبة الطقس السيء ،كانت هناك رغبة شديدة من الطلائع لاستمرار زيارتهم ، وثمة المتابعة الحظية لتنفيذ فعاليات الزيارة علي مدار أمس ، من قبل الأستاذة عزة الدري _وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية للطلائع ،الأستاذة هاله عثمان مدير عام إدارة الطلائع ، رافق الوفد خلال الزيارة كلًا من محمد صلاح مدير عام الطلائع بمديرية الشباب و الرياضة بالبحيرة مصطفي سعيد_ أخصائي طلائع .

زر الذهاب إلى الأعلى