محمد صلاح خارج الدائرة

نهى حمزه

مقال كنت قد كتبته عن جوهرة مصر وابنها البار محمد صلاح فى 6 ديسمبر ونظراً للهجمه الهمجيه الشرسه على هذا الفز الجميل الموهوب من فئة ضاله مضله لأغراض دنيئه لغرض فى نفوسهم المريضه آثرت أن أعيد نشره مع كتابة تلك المقدمه . وأبداً لن ينكسر محمد صلاح ، رجل بتلك الموهبه والعبقريه وبشخصيته المتفرده ليس سهلاًالنيل منه وهوما يطمئننا عليه .. لقد حفر اسمه فى التاريخ وأى أحمق هذا الذى يقف فى وجه التاريخ . وكان مقالى عنه فى يوم من ايام مجده وسجل يا تاريخ .

لم أقدم على كتابة هذا المقال عن محمد صلاح لاعب كرة القدم المصري العربي العالمي … إلا لأنه مختلف ، مختلف كإنسان ومختلف كلاعب كرة قدم وهذا ما يميزه عن كل من سبقوه إلى الاحتراف أوروبياً وسنأتي على ذلك لاحقاً .

من هو محمد صلاح … هو محمد صلاح حامد محروس غالي من مواليد 15 يونيو 1992 يلعب في مركز الجناح الأيمن فى نادي ليفربول فى الدوري الانجليزي الممتاز وبالتأكيد في منتخب مصر أيضاً.

حصل على العديد من الجوائز التى لم يسبقه غيره في الحصول عليها ولنعدد:

post

جائزة أفضل لاعب فى إنجلترا سنة 2018

جائزة هدف الموسم في الدوري الانجليزي الممتاز 2017 – 2018

جائزة الحذاء الذهبي في الدوري الانجليزي الممتاز ( هداف الدوري الانجليزي ) عامي 2018 – 2019

جائزة أفضل لاعب إفريقي 2017 – 2018 فى إستفتاء البي بي سي

أٌختير من قبل مجلة تايم الأمريكية في عام 2019 ضمن أكثر 100 شخصية تأثيراً في العالم

حائز هذا العام على المركز السابع على مستوى العالم كأفضل لاعب .

وهناك العديد من الجوائز الاخرى ولكنى إستهدفت في هذا المقال تسليط الضوء على شخصية صلاح والبحث في تميزها وتفوقها وسبل النجاح كيف تكون ولماذا هو مختلف.

إن عقليتك قد تكون أداة قوية لتحقيق التغيير في السلوك حيث التحدث بالتحديد عن عقليتين : العقلية الثابة وعقلية النمو .. وعقلية النمو تعنى الايمان بقدرتنا على تطوير مهمتنا بشكل أكبر ويمكننا تنمية قدراتنا خلال العمل الجاد والرغبه فى التعلم وتقبل الملاحظات …. وعلى الوجه الآخر للعملة نجد العقلية الثابتة لا يؤمن صاحبها أن الانسان قادر على تغيير كقاءاته وقدراته وذكائه.

محمد صلاح حباه الله بعقلية النمو وتطغى على العقليه الثابته فى تكوينه ، فهو دائما يسعى لتطوير نفسه ولا يكتفي بما يصل إليه في نقطة ما ، وفي مسيرة حياته نتحدث عنه في هذا الجانب المهم من شخصيته … هو دائم البحث عن الأعلى ويعمل عليه بكل جد وإجتهاد ويتولد داخله طموح يصحبه إصرار يحرك ميكانيزم شخصيته ,,, ومن شاهد حديثه لإحدى وسائل الاعلام المصرية يلمس فيه ميزة خاصة ,,, أنه إستطاع أن يجعل من محمد صلاح بكل خصائص الشخصيه المصرية بمعناها المحلي هى جذر الشجرة التي كافح على نموها باللحاق بالثقافة والعقلية الغربية ومواكبتها والوصول إلى أعلى قمة واضعاً أمامه الرعبة ، الجدل ، والفعل ,, وهذا هو ميكانيزم محمد صلاح الذي أصبح ظاهرة فريدة في عالمنا العربي لم يسبقه اليها غيره .

والكثير من لاعبي كرة القدم المصريين والعرب قد احترفوا لكنهم لم يحققوا شئ مما حققه صلاح ومن نعرفهم من المصريين توقفوا عند مرحلة الجدل والرغبة ولم يتابعوا بالفعل الجيد … لذلك عادوا دون تحقيق عالمية محمد صلاح.

هو سفيراً فوق العادة لبلاده مصر وشرف كل المصريين فى كل حواراته يتحدث عن مصر احبه شعب مصر وقائدها .. تاريخه ناصع لم يتورط في شئ ضد بلده ولم يؤخذ عليه جملة واحدة ضدها .. هو الابن البار الذى لم يعرف الضلال فى حق مصر ,,, ذو خلق كريم من بيت كريم .

فى آخر حديث له فى الاعلام المصري سنلحظ تطور شخصيته وطريقة تفكيره ، غيره توقف عند فرقعات اعلامية يحصد من ورائها شو إعلامي وجماهيري بعد أن إرتمي فى أحضان كارهي مصر

وهنا تميز صلاح فالجماهير هي من رفعته على الاعناق وتوجته ملكا فصار وسط الانجليز يلفب بـ الملك المصري… أحبه الكبار والصغار .

سيقى المحلي قابع وراء فرقعات الاعلام والمزايدات الفارغة ، ويبقي صلاح العالمى عابر لكل الحدود إلا حدود حب مصر .. وسيستمر صلاح الدؤوب المخلص قوى الشخصية ذو العقلية المتحركه ساعيا إلى لا نهائية الحلم .

بقلمي : نهى حمزه

زر الذهاب إلى الأعلى