د.الخشت : خريطة علاقات مصر الخارجية تصب في خطتها الاستراتيجيةللتنمية الشاملة

احمد سلامه 

استقبل الدكتور محمد عثمان الخشت رئيس جامعة القاهرة، بمكتبه، السيد ضراب الدين قاسمي سفير طاجكستان في مصر والوفد المرافق له، لبحث أوجه التعاون بين جامعة القاهرة والجامعات المتقدمة في طاجكستان في المجالات الأكاديمية والبحثية وإنشاء درجات علمية مزدوجة ومشتركة وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلاب.

شكل اللقاء مناسبة لتبادل الأفكار والاستفادة من التجارب المشتركة وفتح آفاق التعاون الدولي باعتبارها إحدى مسارات جامعة القاهرة في الانفتاح على الثقافات العالمية.

وقال الدكتور محمد الخشت، خلال اللقاء، إن جامعة القاهرة تحرص على فتح آفاق التعاون الدولي مع الجامعات المرموقة، موضحًا أن الوضع الحالي للجامعة يشهد تطورات كبيرة وضعت جامعة القاهرة في سياق جامعات الجيل الرابع.

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن علاقات الجامعة الخارجية تتحرك على خريطة علاقات مصر الدولية وتصب في خطتها الاستراتيجية للتنمية الشاملة، مضيفًا أن جامعة القاهرة تهتم بالتعاون الأكاديمي والبحثي في مختلف المجالات لدعم العملية التعليمية والبحثية.

post

من جانبه تطرق سفير طاجكستان إلى تأكيد عمق العلاقات بين مصر وطاجكستان، ومدى التقارب بين الدولتين في الثقافة والفنون. وعبر عن تقديره لجامعة القاهرة وإدارتها، معربا عن رغبة بلاده في تعزيز العلاقات الثقافية والعلمية مع جامعة القاهرة.

زر الذهاب إلى الأعلى