وزيرة البيئة تفتتح ورشة عمل لأول بعثة تخطيطية تنظيمية لمؤتمر تغير المناخ بشرم الشيخ (صور)

شرم الشيخ – تقرير: محمود الشوربجي

افتتحت الدكتورة ياسمين فؤاد، وزيرة البيئة والمنسق الوزاري ومبعوث مؤتمر الأطراف لتغير المناخ cop27، اليوم الثلاثاء، ورشة عمل أول بعثة تخطيطية للترتيبات اللوجستية والتنظيمية للمؤتمر والمقرر إقامته بمدينة شرم الشيخ نهاية العام الجاري.
قالت وزيرة البيئة، خلال كلمتها أن الورشة تهدف إلى وضع خطة عمل تنفيذية لتنظيم المؤتمر من خلال محاور رئيسية وهي الإتصالات، والصحة، والإقامة، والنقل، والطيران المدني، والإعلام، إلى جانب خطة الاستدامة للمؤتمر والتي تهدف إلى خفض الانبعاثات الناتجة من أعمال المؤتمر بجانب استدامة الأنشطة بالمحافظة.

FB IMG 1645538115041
قَدَّمت الوزيرة خلال الجلسة الافتتاحية عرضًا لخارطة الطريق المقترحة من الجانب المصري والهيكل التنظيمي للمؤتمر تم خلاله شرح الهيكل المؤسسي من خلال رئاسة السيد رئيس مجلس الوزراء للجنة العليا وعضوية أكثر من 8 وزارات و3 لجان، مشيرة إلى حرص واهتمام القيادة السياسية لاستضافة هذا الحدث العالمي.

د. ياسمين فؤاد: القيادة السياسية تتابع بدقة إجراءات استضافة مصر لمؤتمر المناخ وخروجه بصورة مشرفة لمصر

FB IMG 1645538116937

post

وشددت وزيرة البيئة على أهمية الشراكة مع الأمم المتحدة للخروج بخطة عمل مشتركة تلبي احتياجات المشاركين في المؤتمر مؤكدة على اهتمام القيادة السياسية بالمتابعة للخروج بالمؤتمر بالصورة المشرفة لمصر والخروج بتوصيات متوازنة لكل من الدول المتقدمة والدول النامية.
أكدت الوزيرة، تم الاتفاق على ضرورة عقد اجتماعات ثنائية بشأن كل محور من محاور المؤتمر، مع أهمية اشراك القطاع الخاص والشباب والمرأة والمجتمع المدني، وكذلك الاتفاق على مواعيد العمل قبل الموتمر بمدة شهر نظرا لأهمية هذا المؤتمر في تنفيذ اجراءات مواجهة تغير المناخ.

FB IMG 1645538121485
من جهته.. قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، في كلمته التي ألقاها، أن محافظة جنوب سيناء وبالأخص مدينة شرم الشيخ على استعداد كامل لاستضافة مؤتمر المناخ بمعاونة أجهزة الدولة، لما لمدينة شرم الشيخ من خبرة كبيرة في استضافة أكبر المؤتمرات العالمية مثل منتدى شباب العالم والكوميسا والتنوع البيولوجي والقمة العربية السادسة والعشرين ومؤتمر الشمول المالي والقمة العربية الأوروبية والمؤتمر الاقتصادي الدولي والاستثمار في إفريقيا والمؤتمر الدولي لمكافحة الفساد وغيرها من الفعاليات العالمية، مما شكل إطار عمل متكامل بين أجهزة المحافظة قادر على إنجاح أي مؤتمر.
أكد المحافظ، أن هناك خطة تطوير كبرى بالمدينة تشمل عمليات رصف ورفع كفاءة وتوسعة لكافة الشوارع فضلا على طلاء كافة المباني باللون الأبيض لكونها مدينة السلام، وإضافة المساحات الخضراء والتشجير وكافة أعمال التجميل وتفعيل العمل بالطاقة الشمسية عن طريق شركات متخصصة، لافتًا أن المدينة وفرت موقعين لإنشاء محطات للشحن الكهربائي للحافلات التي ستعمل بالمؤتمر ويقدر عددها 400 حافلة وإلزام كافة الفنادق الكبرى بتخصيص أماكن لشحن السيارات وتحويل كافة سيارات الأجرة للعمل بالكهرباء وتوفير زي مميز للسائقين.

FB IMG 1645538124782
أضاف المحافظ أن شرم الشيخ بها 64 ألف غرفة فندقية قادرة على استضافة ضيوف المؤتمر كما يجري تطوير كافة المراكب السياحية لتوفير عنصر الترفية والرحلات البحرية للضيوف على هامش المؤتمر، إلى جانب الاستعدادات والتطوير الجاري بمطار شرم الشيخ الدولي الذي سيكون جاهزا لاستقبال أكثر من 10 مليون زائر ابتداء من أغسطس القادم، لافتًا إلى المستوى المتميز للمنظومة الأمنية واستخدامها لأكبر الوسائل التكنولوجية والمراقبة بالكاميرات لتوفير الأمن والأمان للسادة الضيوف.
حضر الافتتاحية وورشة العمل كلا من، سكرتارية المؤتمر، ومحافظ جنوب سيناء، والسيد السفير أشرف إبراهيم، منسق عام الجزء اللوجستي والتنظيمي عن وزارة الخارجية، والدكتورة إيناس سمير، نائب محافظ جنوب سيناء، وممثلي كل من وزارات الإتصالات والصحة والطيران المدني بالإضافة إلى الشركة المنظمة للمؤتمر.

زر الذهاب إلى الأعلى