مركز شباب الحرمين ” بالاسكندرية يشهد فعاليات إعداد قائد 

علاء حمدي

 

شهد ” مركز شباب الحرمين ” بالاسكندرية فعاليات إعداد قائد حيث تستمر أندية التطوع في تقديم أنشطتها الخاصة بالوعي البيئي وذلك في ضوء توجهات الدولة نحو تحقيق أهداف التنمية المستدامة وبالتزامن مع استضافة مصر الدورة السابعة والعشرين من مؤتمر الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ وفي إطار توجيهات الاستاذ الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة برفع مستوى الوعي الشبابي بأبعاد القضايا البيئية والمناخية. وبناء على توجيهات السيد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية. وتحت إشراف الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب ومدير مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية.

حيث نفذت مديرية الشباب والرياضة بالإسكندرية ممثلة في الإدارة العامة للشباب بالتنسيق مع الإدارة المركزية لتنمية الشباب دورة إعداد قائد عن التغيرات المناخية بمركز شباب الحرمين يوم الخميس ١٠ نوفمبر ،وذلك في إطار الدعم الذي توفره وزارة الشباب والرياضة لتنفيذ خطة نشاط أندية التطوع بمراكز الشباب وقد شمل التدريب معلومات عن التغيرات المناخية وأسبابها ونتائجها وورش عمل تفاعلية مع الشباب أعضاء أندية التطوع بالمركزين . وقد قام بالتدريب ا. هبه شتيوي المدرب المعتمد في الوعي البيئي والتغيرات المناخية والتي كانت ضمن الشباب المرشحين من الاسكندريه لحضور دورة تدريب المدربين في مجال مكافحة التغيرات المناخية التي نفذتها الاداره المركزيه لتنمية الشباب وفق تدريب قدمه نخبة من المتخصصين بوزارة الدولة لشؤون البيئة.

وقد تناول التدريب في مركز شباب الحرمين مفهوم التغيرات المناخية وأسبابها ونتائجها وماهي الآثار التي يشعر بها المواطن المصري لتغيرات المناخ حاليا . وناقشت المدربة هبه شتيوي مع الشباب ماذا يقصد بأهداف التنمية المستدامة وماهي الأهداف المرتبطة بالبيئة وخطة مصر للتعامل مع تغيرات المناخ و كيف أدت التصرفات الفردية البسيطة الي تلوث البيئة مما أدى إلى تغير المناخ علي المدي الطويل . ثم تطرق التدريب الي دور المواطن في حماية مجتمعه المحلي من التلوث ودور أعضاء فريق أندية التطوع بنشر الوعي البيئي.

post

هذا وتستمر أندية التطوع بمراكز الشباب في خطة التوعية. ونشر ثقافة الوعي البيئي في المجتمع المحلي المحيط بمراكز الشباب.

زر الذهاب إلى الأعلى