جامعة السويس تشارك فى المنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي

 

السويس ـ حسين بيومي

شاركت جامعة السويس في النسخة الثانية للمنتدى العالمي للتعليم العالي والبحث العلمي (GFHS) بوفد برئاسة الأستاذ الدكتور السيد الشرقاوي رئيس الجامعة مكون من نواب رئيس الجامعة .. وعمداء بعض الكليات .. وأعضاء هيئة التدريس .. وعدد من طلاب الجامعة بعنوان ” رؤية المستقبل ” .. والذي نظمته وزارة التعليم العالي والبحث العلمي خلال الفترة من 8 إلى 10 ديسمبر 2021 بالعاصمة الإدارية الجديدة برعاية وتشريف  الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية .

وأكد رئيس جامعة السويس أن مشاركة الجامعة في المنتدى تأتي في إطار الحرص على الإرتقاء ومواكبة التطورات الحديثة في البحث العلمي .. مشيراً أن جلسات المنتدى تناولت العديد من الموضوعات منها تداعيات الثورتين الصناعيتين الرابعة والخامسة وما تقوم به مصر للحاق بهما .. كذلك إمكانيات التوظيف في عصر الأوبئة وما بعدها ومستقبل العمل السيناريوهات والأثر ـ الإستثمار في الأفراد ـ الإستثمار في المستقبل وتشكيل المستقبل ـ صقل وتحسين المهارات وغيرها الكثير من الجلسات والحوارات وحلقات النقاش التي ضمت عدد كبير من الخبراء والمسئولين من مصر ومن مختلف المؤسسات الدولية المعنية .

وأشار “الشرقاوي” إلى حتمية تعليم الطلاب العديد من المهارات التي تساعدهم في مواجهة متطلبات سوق العمل وضرورة صقل مواهب الشباب ومهاراتهم حيث أن الشباب هم مغير اللعبة بما يكسبون من مهارات وإمكانات تتماشى مع سوق العمل .

post

أما علي هامش المنتدى فقد شاركت جامعة السويس بمعرضها الخاص حيث قدمت فيه مختلف البرامج التعليمية الفريدة التي تتميز بها الجامعة، وبعض المشروعات الهامة التي تتبناها مثل ما أشار إليه الأستار الدكتور أشرف حنيجل عميد كلية الهندسة بالجامعة “مشروع توليد الطاقة باستخدام المدخنة” مع إستغلال الطاقة الشمسية .. كذلك المقطر المائي الشمسي بالإضافة إلى مشروعات كلية الثروة السمكية الني أشار إليها الأستاذ الدكتور أسامة خليل قدور عميد الكلية كالاستزراع السمكي وتصنيع الأسماك .

يذكر أن هذا المنتدى يأتي بالتزامن مع إستضافة مصر للدورة الرابعة عشرة للمؤتمر العام لمنظمة الإيسيكو والدورة الثانية والأربعين للمجلس التنفيذي للمنظمة.

زر الذهاب إلى الأعلى