حبس عاملين لضبطهما بالحفر والتنقيب عن الآثار

 

إسلام موسى

قررت نيابة قليوب في القليوبية حبس عاملين عقب ضبطهما خلال قيامهما بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل أحد المنازل والتحفظ على المنزل محل الواقعة وسرعة تحريات المباحث حول الجريمة وظروفها وملابساتها، وتعين لجنة من منطقة آثار القليوبية للانتقال لمحل الواقعة وإجراء معاينة عما إذا كانت هذه المنطقة خاضعة لمنطقة آثار القليوبية من عدمه.

سبق أن اللواء محسن شعبان مدير أمن القليوبية تلقى بلاغا من مأمور مركز شرطة قليوب، يسفر عن ورود اخطارا من عمليات النجدة، بقيام مالك منزل وزوج شقيقته بالحفر والتنقيب عن الآثار أسفل منزل ملك الأول بمنطقة أبو سنة دائرة المركز.

علي الفور انتقلت قوات الأمن لمقر الواقعة، وبالمعاينة والفحص تبين قيام “ي أ س”، 62 سنة، بدون عمل، بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار داخل منزله بمنطقة أبو سنة دائرة المركز، بمعاونة “س م ح”، 52 سنة، زوج شقيقة الأول، وتبين أن المنزل مكون من طابقين علي مساحة 175 مترا.

post

كما تبين وجود حفرة داخل أحد الغرف بعمق 4.5 متر وبعرض 1.5 متر، وجرى ضبط الأدوات المستخدمة في الحفر “سلم خشبي، وموتور لشفط المياه، وأسلاك، وبكرة رفع، وفأس”، وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيق

زر الذهاب إلى الأعلى