فعاليات حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تقوم بها الدولة

مرفت العربى

في إطار حملة مناهضة العنف ضد المرأة أقام المجلس القومى للمرأة فرع القاهرة اليوم الاثنين الموافق ٦ ديسمبر ٢٠٢١ ندوة توعوية بجمعية الأماني الجميلة بعزبة خير الله بالفسطاط بالتعاون مع الهيئة الإنجيلية وهيئة قصور الثقافة وذلك في إطار حرص المجلس القومي للمرأة فرع القاهرة على المشاركة في فعاليات حملة ١٦ يوم لمناهضة العنف ضد المرأة التي تقوم بها الدولة برعاية الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة وتحت اشراف مقررة فرع القاهرة أستاذة مها مروان. تنسيق وتنفيذ الدكتورة ابتسام العدوي.

الندوة بعنوان” صوتنا واحد ، لوقف العنف ضد المرأة “. ودارت الندوة حول تعريف العنف وأنواعه ومناقشة القضايا المتعلقة بالعنف ضد المرأة كقضية التحرش وختان الإناث والزواج المبكر مع توضيح الأضرار النفسية والجسدية والاجتماعية الناتجة وعرض القوانين التى تجرم هذه الممارسات. كما تم التعريف بدور المجلس القومي للمرأة في مساندة ودعم وحماية المرأة المصرية والتنويه عن الرقم المختصر لمكتب الشكاوى بالمجلس القومي للمرأة (١٥١١٥) ودوره وسرية المعلومات التامة وايضا التعريف بجهود الدولة وإنشاء “الوحدة المجمعة لحماية المرأة من العنف” التابعة لمجلس الوزراء.

حضر الندوة ٢٥سيدة بالإضافة ل ١٠ فتيات من ذوي الاحتياجات الخاصة وقد شارك الحضور بتجاربهم وكم من الأسئلة وتم الإجابة عليهم وبما يخص ذوي الاحتياجات الخاصة من الفتيات الحضور تم توضيح كيفية تذليل الصعاب والتعرف علي نقاط القوة وضرورة دعم ذوي الإعاقة.

post
زر الذهاب إلى الأعلى