أسامة سالم: تطبيق تعليمات الصحة الوقائية هي خط الدفاع الأول لمكافحة الأمراض بشمال سيناء

العريش – محمود الشوربجي

أكد الدكتور أسامة سالم، في اليوم الأول لتوليه إدارة الطب الوقائي بمديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، أن تطبيق تعليمات الصحة الوقائية هي خط الدفاع الأول لمكافحة الأمراض والمحافظة على الصحة العامة للمواطنين؛ وقال أنه يجب على كل فرد في القطاع الوقائي أن يكون على بصيرة بواجباته ومسئولياته، ملماََ بما هو جديد من المعلومات والتعليمات التي تؤدي إلى وقاية ورفع المستوى الصحي للمواطن والحد من انتشار الأمراض.
وأعرب سالم عن أمله أن يتكاتف الجميع نحو الهدف في تحقيق وتوفير الصحة لجميع المواطنين على أرض سيناء من خلال ترقية مجالات الصحة العامة في علوم “الوبائيات والأمراض المعدية والحميات وصحة البيئة وسلامة الغذاء والتثقيف الصحى والصحة المهنية والحجر الصحي و النفايات الطبية الخطرة”، لافتًا إلى تكليفات الدكتور طارق محمد كامل، وكيل وزارة الصحة بشمال سيناء بأهمية تنفيذ جميع القوانين والقرارات الحديثة التي تنظم العمل في الحقل الوقائي ومواكبة التطور العلمي الكبير في جميع مجالات الطب الوقائي.

هذا وبدأ اليوم، تطبيق قرار تكليف الدكتور أسامة سالم، مديرًا لإدارة الطب الوقائي (وكيل الشئون القانونية) بمديرية الشئون الصحية بشمال سيناء، والذي يبدأ اعتبارا من أغسطس 2022 .
من جهته .. قال الدكتور حاسم حمدي، مدير عام التثقيف والإعلام بمديرية الصحة، أن المرحلة القادمة ستشهد طفرة في القطاع الوقائي، وأن المعرفة الصحية ستزداد من خلال استراتيجية المحافظة على الصحة العامة بتنفيذ التعليمات الوقائية.
وأضاف فتحي عثمان، مسؤول التثقيف، أن أهم أهداف الثقافة الصحية هي أن نجعل الصحة حديث وموضوع اهتمام الناس في حياتهم اليومية من خلال إشراك المجتمع إيجابيًا في حل مشاكله الصحية.

زر الذهاب إلى الأعلى