” قصر ثقافة الزقازيق ” ينظم ورشة تعليم فنون السينما

 

الشرقية .. علاء حمدي

أقيمت “ورشة تعليم فنون السينما” بقصر ثقافة الزقازيق ضمن برنامج فنون السينما بالأقاليم والتى تنظمها الإدارة العامة للثقافة السينمائية من خلال إدارة الدراسات السينمائية، وأولى فعاليات الورشة ومحاضرة عن السيناريو لأستاذ عصام حلمى وعرض فيلم الزوجة الثانية بحضور الشاعر والكاتب المسرحي الأستاذ أحمد سامى خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية.

تحدث السيناريست عصام حلمى عن السيناريو وحول مفهوم التذوق الفني وتحليل عناصر العمل السينمائي وخلال المحاضره تم تناول فيلم الزوجه الثانيه للمخرج الكبير صلاح ابو سيف وتحليل عناصره وأهمها الفكرة الأساسية والقصه والسيناريو وتقنياته (البناء الدرامي وابعاد الشخصيات والحبكة).

كما تناول بالتحليل عناصر الاخراج والتصوير والمونتاج والديكور
وتهدف الورشه التي تعقد علي مدار اربعة ايام خلق جيل من متلقي الفن السينمائي قادر علي قراءة العمل وتذوق ماتتصمنه عناصره الفنيه من مواطن جماليه يجهلها الكثير من محبي الفن السابع.
تستمر الدورة حتى الرابع والعشرين من مارس الحالى.

post

وعلى صعيد آخر احتفل نادى أدب قصر ثقافة الزقازيق بيوم الشعر العالمى بحضور أ. أمل عبد الله رئيس إقليم شرق الدلتا الثاقى ، أ احمد سامى خاطر مدير عام فرع ثقافة الشرقية ، حاضرها الشاعر / جابر بسيونى ، والشاعر / أحمد فضل شبلول ، وبحضور عدد من الشعراء من خارج المحافظة ، على سبيل الذكر الشاعر / ثروت سليم ، والشاعر / احمد مرسال ، ونخبة كبيرة من أعضاء ورواد النادى .

وألقى فيها عدد من الشعراء بعض من قصائدهم ومنهم ، الشاعر أحمد سامى خاطر وقصيدة بعنوان شئ من بقاياها ومحمود سليمان ، صلاح محمد على ، سهير عبد الحميد ، زليخة عونى ، على مصطفى ، شاهين عبد الرحمن ، على عبد المقصود ، هيثم القليوبى ، محمد على إسماعيل ، السيد داود ، محمود رمضان، وتم تكريم باقة من شعراء الشرقية.

زر الذهاب إلى الأعلى