رئيس الحكومة من السويس : أنا سعيد بما أراه من مشروعات وإنجازات علي أرض المحافظة .

السويس..حسين بيومي

عبر الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء عن سعادته بما شاهده من إنجازات تنموية تمت علي أرض السويس .. لافتا أن مجمع السويس الطبي صرح متكامل بلغت تكلفته نحو 2.4 مليار جنيه لخدمه أهالي المحافظة

وأكد رئيس الوزراء خلال زيارته لمحافظة السويس اليوم السبت أن المخطط للسويس بناء 25 ألف وحدة سكنية كمرحلة أولى بمشروع سكن لكل المصريين . وقال أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وجه بإنشاء مدينة السويس الجديدة والبدء فى إنشاء المرحلة الأولى منها .
والتقى رئيس الحكومة أعضاء مجلسي النواب والشيوخ بمحافظة السويس مؤكداً أن زيارته للسويس اليوم تأتي بعد 24 ساعة فقط من زيارته لمحافظة الوادي الجديد .. لافتاً أنه يجوب محافظات الجمهورية من شرقها لغربها ومن جنوبها لشمالها لمتابعة مختلف المشروعات الخدمية والتنموية التي يتم تنفيذها على أرض الواقع بالمحافظات المصرية

كما أشار أن محافظة السويس حظيت بتشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي لإفتتاحة عدد من المشروعات القومية خلال الفترة الماضية التي تسهم في النهوض بها في مختلف القطاعات.

وأكد رئيس الوزراء أن هناك تنسيق متواصل تقوم به الحكومة مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من شأنه الإسراع بتنفيذ المشروعات المختلفة بالمحافظات .

post

وسرعة إصدار القوانين ذات الصلة بتنفيذ هذه المشروعات.. بما يخدم الخطة القومية للدولة للتنمية الشاملة على مستوى الجمهورية .

وقال رئيس الوزراء أن هذه هي الزيارة الثانية له لمحافظة السويس منذ توليه المسئولية .. وعلى مدار الفترة الماضية كان هناك تركيز شديد على تنفيذ عدد كبير من المشروعات من خلال التواصل الدائم مع محافظ السويس لمتابعة حجم المشروعات والاستثمارات التي تم تخصيصها.

وعن المنظومة الصحية قال الدكتور مصطفي مدبولي أنه تم عرض عدد من التحديات التي كانت تواجه قطاع الصحة سواء على مستوى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة أو المستشفيات الجامعية ..مشيرًا أنه في ظل دخول محافظة السويس ضمن منظومة التأمين الصحي الشامل فإن الحكومة لديها خطة لإنهاء المشروعات المتأخرة من أجل التطبيق الكامل للمنظومة بالمحافظة .

وأكد رئيس الوزراء أن السويس وإن كانت محافظة حضرية إلا أنها تضم عددًا من القرى الريفية أيضا ستدخل بلا شك في عملية التطوير الجارية.. ضمن المبادرة الرئاسية ” حياة كريمة” لتطوير الريف المصري .

زر الذهاب إلى الأعلى