سعيد فؤاد: وزارة التربية والتعليم هى الجهة المختصة بعمل سناتر الدروس الخصوصية

 

كتب: إسلام موسى

قال سعيد فؤاد، مدير المكتب الفني لرئيس مصلحة الضرائب المصرية، إن وزارة التربية والتعليم هي الجهة المختصة عن عمل سناتر الدروس الخصوصية، لافتا إلى أن مصلحة الضرائب ليست مسئولة عن اتباع أى عمل يخص سناتر الدروس الخصوصية أو تسليم أى جهة تصريح او موافقة تخص تلك العمل.

 

وقال مدير المكتب الفني، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج “صالة التحرير” المذاع عبر قناة صدى البلد، إن مصلحة الضرائب دورها تحقيق العدالة الضريبية وليس التقنين؛ مؤكدًا أن السناتر تزاول نشاط تجاري مثله مثل أي نشاط آخر، ولا بُد من تطبيق النظام الضريبي على السناتر التابعة للدروس الخصوصية.

post

وأوضح سعيد فؤاد، أن خضوع السناتر7273712551582996482 ستكون من خلال مزاولة قطاع مكافحة التهرب الضريبي، لغير المتقدمين بالإقرار الضريبي، وتقنين أوضاعها يجعلها بعيدة عن الخضوع للغرامة، لافتًا إلى أن السنتر الذي يُحدّد دخل يبلغ 500 ألف جنيه سنويًا سيدفع 2500 جنيه فقط، مضيفا أن المصلحة ستحاسب المؤجر، والمستأجر الذي يحصل على أرباح (صاحب السنتر)، كما سيخضع المدرس الذي يستأجر لمزاولة النشاط لعقوبات الضرائب.

وأضاف مدير المكتب، أن المعلمين الذين يقومون باعطاء الدروس الخصوصية داخل المنازل سيحاسبون في حال استطاعت المصلحة إثبات تربحه من هذه العملية.

وأكد سعيد فؤاد أن رئيس مصلحة الضرائب 202011121051425142 طالب السناتر بالتسجيل فورا رغبة لإعفاءهم فيما ذكر، منوها أن في حالة عدم التسجيل سيتم تطبيق الإجراءات القانونية.

زر الذهاب إلى الأعلى