النيل للاعلام بالدقهلية يعقد الندوة التوعوية بعنوان فيرس كرونا الوقاية والعلاج

الدقهلية..علاء حمدي

عقد مركز النيل للاعلام بالدقهلية الندوة التوعوية تحت عنوان : فيرس كرونا الوقاية والعلاج في اطار التعاون بين مركز النيل للاعلام بالدقهلية التابع للهيئة العامة للاستعلامات رئاسة الجمهورية بالتعاون مع هندسة الموارد المائية بمدينة السنبلاوين

تحت رعاية الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية الدكتورضياء رشوان رئيس الهيئة العامة للاستعلامات والمستشار/ عمرومحسوب رئيس قطاع الاعلام الداخلي والاستاذ/ سميرمهنا وكيل الوزارة رئيس الإدارة المركزية لوسط وشرق الدلتا الأستاذ/ علاء حنيش مدير عام اعلام شرق الدلتا.

جاء ذلك بحضور كلا من الاستاذة منار الحسينى رئيس قسم الاعلام بالادارة الصحية بالسنبلاوين وحضور الاستاذ محمود عبد المنعم الثقافة الصحية بالسنبلاوين والأساتذة سماره السعيد مشرفه نوادى المراة بالسنبلاوين

والندوة حاضر فيها الدكتورة سمر السيد موسى بمستشفى السنبلاوين العام

post

تعريف فيروس كورونا
فيروس كورونا عبارة عن مجموعة كبيرة من الفيروسات تسبب أمراضاً تتراوح بين نزلات برد إلى أمراض أكثر خطورة، مثل متلازمة الشرق الأوسط التنفسية (ميرس)، ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة (سارس).

اعراض مرض كورونا
الحمى والسعال وضيق أو صعوبة التنفس.
في الحالات الأكثر شدة يمكن أن تسبب العدوى الالتهاب الرئوي ومتلازمة الجهاز التنفسي الحادة حتى الموت.

اسباب انتشار فيروس كورونا
يُعرف فيروس كورونا بأنه حيواني المصدر، ويعني هذا أنه تطور أولاً لدى الحيوانات ثم انتقل إلى لبشر، ولم يتم ربط فيروس كورونا بشكل نهائي بحيوان معين، ولكن يعتقد الباحثون أن انتقال هذا الفيروس حدث في سوق المواد الغذائية المفتوح في مدينة ووهان الصينية.

طرق الوقاية من فيروس كورونا
أعلنت الكثير من الشركات في انحاء العالم عن لقاح فيروس كورونا/ كوفيد 19، وحتى وصول اللقاح لكل الناس ننصحكم بالوقاية من فيروسكورونا و تجنب التعرض لهذا الفيروس أصلاً

احمِ نفسك والآخرين من حولك عن طريق معرفة الحقائق واتخاذ الاحتياطات الملائمة. واتّبِع الإرشادات التي تقدمها السلطات الصحية المحلية.

للمساعدة في منع انتشار مرض كوفيد-19:
ابتعِد مسافة آمنة عن الآخرين (متر واحد على الأقل) حتى إذا لم يبدُ عليهم المرض.
ارتدِ كمامة في الأماكن العامة وخصوصًا في الأماكن الداخلية أو عندما لا يكون التباعد الجسدي ممكنا.
حاوِل أن تقصد مساحات مفتوحة فيها تهوية جيدة بدلاً من تلك المغلقة. افتَح نافذة إذا كنت موجودًا في مكان داخلي.
اغسِل يديك باستمرار. واستخدِم الماء والصابون أو محلولاً كحوليا لتعقيم اليدين.
خُذ اللقاح عندما يحين دورك لذلك. اتبَع الإرشادات الخاصة بالتلقيح.
احرص على تغطية أنفك وفمك أو بمنديل ورقي عند السعال أو العطس.
ابقَ في المنزل إذا شعرت بالمرض.
اطلب الرعاية الطبية إذا كنت مصابا بالحمى والسعال وصعوبة في التنفس. . ويساهم ذلك في حمايتك وتجنّب انتشار الفيروسات وغيرها من الأمراض.

زر الذهاب إلى الأعلى