عاجل.. وزير البترول يؤكد علي تنازله لأراضي فضاء للسويس

 

السويس.. حسين بيومي

أكد وزير البترول المهندس طارق الملا أنه وافق على طلب اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس في التنازل عن الأراضي الفضاء التي سبق تخصيصها لقطاع البترول بالسويس ولم يتم إستغلالها أو إقامة أي مشروعات عليها ..

وذلك إستجابة للمطلب الجماهيري الذي طرحه المحافظ باستغلال هذه الأراضي لإقامة مشروعات سكنية جديدة بمحافظة السويس لتلبية إحتياحات المواطنين والمقبلين على الزواج والمخططات العمرانية.

جاء ذلك خلال قيام وزير البترول بزيارة المحافظة اليوم السبت.. حيث كان في إستقبالة اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام ومعاونه العميد ايهاب حسن وأعضاء مجلسي الشيوخ والنواب بالمحافظة .

post

كما أعلن الوزير انه تم تنفيذ عدد من مشروعات المعامل لتكرير البترول لمنع القاء مخلفات الصناعية والبترولية بخليج السويس حفاظاً على الثروة السياحية والإحياء المائية وشواطئ السويس .

لافتاً أن معامل تكرير البترول تشهد الآن مشروعات عملاقة لتعظيم الناتج القومي من المواد البترولية المكررة وزيادة الطاقة الإنتاجية بهدف تلبيه إحتياجات السوق المحلى والتصدير.. ومؤكداً أنه جاري إفتتاح مصنع جديد لإنتاج الإسفلت لتنفيذ مشروعات الطرق الجديدة .

زر الذهاب إلى الأعلى