النيل للإعلام بالوادى الجديد يعقد ندوة بعنوان ” الغزو الفكري وتحديات الأمن القومي

علاء حمدي

عقد مركز النيل للإعلام بالوادى الجديد التابع للهيئة العامة للاستعلامات بالتعاون والتنسيق مع جامعة الوادى الجديد ندوة موسعة بعنوان ” الغزو الفكري وتحديات الأمن القومي ” بمقر كلية الآداب شارك فيها الأساتذة أعضاء هيئة التدريس وطلاب الكلية من الفرق المختلفة ومختصين من إدارة رعاية الشباب .

ياتى هذا فى طار بروتوكول التعاون بين مركز النيل وكلية الآداب والذي يهدف الى خدمة وتنمية المجتمع من خلال برامج التوعية والتثقيف بالقضايا المختلفة لاسيما المتعلقة بالأمن القومى .صرح بذلك منصور ادم مدير المركز مؤكدا على دور الإعلام والجامعة فى تنمية الوعي لدى الطلاب وتحصينهم ضد الأفكار المغلوطة .

ومن جانبه تحدث الدكتور عاطف عبدالعزيز عميد كلية الآداب موضحا أهمية الندوات التثقيفية فى تسليط الضوء على القضايا الشائكة والعمل على رفع وعى الطلاب وتوضيح بعض الأمور التى قد تكون صدرت الى الأذهان بطريقة غير صحيحة من قبل أعداء الوطن .

وعن مفهوم الأمن القومي ومخاطر الغزو الفكرى تحدث الدكتور احمد عمر مدرس الفلسفة الحديثة والمعاصرة بكلية الآداب مؤكدا على جهود الدولة فى العمل على تعزيز الثقة مع المواطنين وعدم إتاحة الفرصة للمتآمرين للنيل من الوطن وتناول عدة نقاط اهمها :

post

-أهمية نشر ثقافة الأمن القومى وخاصة بين فئة الشباب
-التحديات التى تواجه الأمن القومي
-خطورة تحول التحديات الى تهديدات ومخاطر
-الخطط الإستراتيجية التى وضعتها الدولة لحماية الأمن القومى ومصادر القوة .
-أنواع التحديات (سياسية -عسكرية -اجتماعية -اقتصادية)
-التحدي الاعلامى والثقافى وبث الأفكار التى تهدد الأمن القومي
-الإعلام المغرض ومحاولة استهداف عقول الشباب وإضعاف ثقة المواطن بالدولة
– تشكيل الوعى ودوره فى مواجهة الغزو الفكري

دارت المناقشات حول المؤشرات الفكرية التى تعزز الامن القومى ودور الاسرة والمؤسسات التربوية والدينية فى نشر ثقافة الامن القومى والحفاظ على الهوية المصرية. وأدار اللقاء جريس شنوده الاعلامى بمركز النيل تحت إشراف منصور سعيد ادم مدير مركز النيل للإعلام .

زر الذهاب إلى الأعلى