شخصيات عسكرية أثرت فى المجتمع المدنى المصري

 

هاني كسبه/حماده مبارك

عندما أدركت الحكومة المصرية مدى الدور الذى يجب أن يعرفه الشباب المصري الصغير فى بداية حياته والتعرف على كيفيه الحفاظ على الوطن ومقدراته وعدم اختراق الشخصية المصرية للشباب المصري من اعداء الوطن سواء من الداخل. او الخارج ..

وهنا كان اتخاذ القرار الواضح المحترم بتطبيق مادة العسكرية داخل المدارس المصرية لكى يتعلم الشباب المصري فى الصغر الالتزام والعمل وتجهيز الشاب المصري لتحمل المسئولية الوطنية فى اى وقت تحتاج إليه بلادة ووطنه
ومن هنا يأتى الحديث عن شخصية اليوم .

العميد اركان حرب (نبيل بشر)
القائد العسكري لمدرسة دسوق الثانوية الزراعية العسكرية

post

هذه الشخصية العسكرية الهادئة القويه ..
عندما توجهة الدوله لتدريس مادة العسكرية فى بعض المدارس على مستوى الجمهورية كان الاستعانه برجال القوات المسلحة البواسل أصحاب البصمات المضيئه فى قواتنا المسلحة .
فكان من حسن الاختيارات اختيار هذا القائد الصقر المصري عميد اركان حرب ( نبيل بشر )
قائدا عسكريا لقلعة من قلاع التعليم الفنى على مستوى جمهوريه مصر العربيه فهذه المدرسه دائما فى المقدمة لها الايدى العليا فى تخريج اوائل الجمهوريه فى جميع الاقسام والقطاع وهذا لوجود ادارة قوية متفتحة بقيادة مهندس حمدى ابو الوفا ووكالة مهندس بدر ابو غراره.

فكان لابد من اختيار قيادة عسكريه قويه لها بصمات واضحة ومضيئة لتكملة مسار التعليم بمسار الانضباط والعمل .

وفعلا كان الاختيار صائبا قائد عسكري له تاريخ قوى له رؤية سديده فكان اختيار عميد اركان حرب. (نبيل بشر ) من قبل قواتنا المسلحة والمستشار العسكري بمحافظة كفر الشيخ اخيار يرفع له الجميع القبعه احتراما وتقديرا ..

فقد زرع هذا القائد داخل الطالب حب العسكرية المصرية وحب الوطن وأثر بشخصيته الجميله على الجميع داخل هذه القلعه العلميه الكبيره لدرجة أن اغلب الطلاب تمنوا أن يكونوا أفرادا فى القوات المسلحة المصرية من شدة تأثرهم وحبهم بهذا القائد الكبير
فهذا القائد وجهة مشرفه لرجال القوات المسلحة المصرية فقد تعاون مع الجميع وتعامل مع الجميع بروح الاب والاخ والابن والصديق والقائد
هذا الرجل جعل من العسكريه أمنية لكل طالب وجعل الجميع يرى مدى العمل والجهد فى الحفاظ على الوطن ومدى جاهزية الجميع للدفاع عن الوطن فى اى وقت واى زمان نعم انها العسكرية المصريه حتى لو كانت تدرس نظريا بالمدارس وليس فى ميدان الحرب ..

إنه صقر القوات المسلحة المصرية عميد اركان حرب
(نبيل بشر) القائد العسكري لمدرسة دسوق الثانوية الزراعية العسكرية ..

زر الذهاب إلى الأعلى