” خالد جعفر ” يشهد لقاءا حول الحلم وخبايا العقل الباطن

علاء حمدي

شهد الكاتب خالد جعفر لقاءا حول الحلم وخبايا العقل الباطن بنادي روتر أكت ويتميز هذا اللقاء بالممتع ويزيد الإسكندرية جمالا وبهاء في نادي روتر أكت برعاية روتاري غرب الإسكندرية .
وقال جعفر اعلم أن الله إذا أحبك ألهمك مصاحبة الأخيار . و أعظم من تصاحبهم في الدنيا هم من وهبوا علمهم وحياتهم لخدمة المجتمع الإنساني .. هم من يملكون قلوبا صافية وروحا وثابة وخلاقة وعطاء بلا حدود. هم من اختصهم الله ليكونوا يدا تمنح الخير ووميض نور ينير العقول ويمحو عن نفوسنا ظلمة وغبرة قد غطت على القلوب .
وأشار جعفر إلي انه لم بكن يستطيع بأي حال من الأحول أن يغفل عن الدعوة التي شرف بها من ( نادي روتر أكت برعاية روتاري إسكندرية غرب ) والأستاذة الدكتورة جيهان شفيق أستاذة علم النفس بكلية الآداب جامعة الإسكندرية وبإعداد وتنسيق الدكتورة النشيطة (ندى يسري ) مدرس الأدب العبري ومسؤولة النشاط بكيلة الآداب بجامعة الإسكندرية عن حضور هذا اللقاء الذي قدمت لنا فيه الدكتورة جيهان جانبا من جوانب علمها الثري والممتع في التحليل النفسي عن فكرة الحلم وخبايا العقل الباطن وكيف يحدث استحضار ما غاب عنك في صورة حلم . وكيف إسطاع العلماء في مجال البحث العلمي أن يحولوا حلم الاختراعات التي استشعروها في عالم اللاوعي إلي أن صارت حقيقة وواقعا يخدم البشرية .
وأضاف إلي اللقاء متعة وثراء وجمالا الأديب و الكاتب و المترجم ميسرة صلاح الدين والذي أمتعنا بربطه الرائع بين مفهوم الخيال والحلم بين الأسلوب العلمي و الأسلوب الأدبي وكيف يستطيع الكاتب المبدع أن يخلق من الخيال والحلم نصا أدبيا تتوافر فيه كل عناصر التكوين الأدبي والإبداعي .
شكرا على دعوتكم الكريمة وتحية ولكل القائمين على هذا اللقاء الرائع .

زر الذهاب إلى الأعلى