اول فعالية لمبادرة الدكتور صديق عفيفي “إستخدام الذكاء الاصطناعي للإكتشاف المبكر لسرطان الثدي ” .. بمؤسسة السلاب

معتز صلاح
تنفيذا لمبادرة الدكتور صديق عفيفي رئيس مجلس ادارة مجموعة طيبة التعليمية ورئيس مجلس امناء جامعة ميريت والخاصة باستخدام الاصطناعي فى الاكتشاف المبكر لسرطان الثدي أقيمت اول فعالية من فعاليات المبادرة وذلك بحضور قيادات من اكاديمية طيبه وأندية الروتاري ومستشفى بهيه والمجلس القومي للمرأة ..أقيمت الفعالية فى مؤسسة السلاب بمدينة نصر وذلك تحت بالتعاون مع النائب محمد مصطفي السلاب.
بدأ اللقاء بكلمه للنائب محمد السلاب قام فيها بالترحيب بالضيوف وأكد دعمه الكامل لهذه المبادرة مؤكدا أهمية المبادرة ،ثم قامت السيده حنان المغربي رئيس نادى روتارى جيزه بالترحيب بالساده الضيوف واعربت عن سعادتها بهذه المبادره وقامت بتقديم الشكر الجزيل لكل من ساهم وفكر ونفذ هذه المبادرة.
بعد ذلك قام الدكتور ابراهيم سليم مدير مركز البحوث والتطوير بأكاديمية طيبه والمدير التنفيذي للمبادرة بالتعريف بالمبادرة وأهميتها ،وأهمية استخدام الذكاء الاصطناعي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي .
و اوضح د. ابراهيم سليم المحاور التى تقوم عليها هذه المبادره مشيرا إلى ان محور التوعية الصحية هو المحور الأساسي حاليا حيث تقوم اكاديمية طيبة واندية روتاري وكذا مستشفى بهيه والمجلس القومي للمراة بهذا الدور حاليًا وذلك توافقا مع شهر اكتوبر والذى تم تحديد يوم الرابع والعشرين منه كل عام للتوعية بمرض سرطان الثدي .
وفي نهاية حديثه قام د. ابراهيم سليم بتوجيه الشكر للدكتور صديق عفيفي راعي المبادره وتوجيه الشكر للاستاذه حنان المغربي على استضافة الاجتماع الاول في مؤسسة السلاب كما وجه الشكر للنائب محمد السلاب على دعمه واستضافته الفعالية الاولى للمبادرة وللدكتورة ماجدة محمود من قيادات المجلس القومي للمراة وللمهندسه حنان ذكى على مجهوداتها مع اندية روتاري وتحدى الصعاب لظهور المبادرة بالشكل المطلوب.
ثم قامت الاستاذه نسمه من مستشفى بهيه بالتعريف بمستشفى بهيه وتاريخ نشأتها وسبب تسميتها بهذا الاسم ،كما قامت بشرح واف لإمكانيات المستشفى وعمليات الكشف المبكر لمرض سرطان الثدي.
بعدها قامت الدكتوره صفيه ابو السعود من مستشفى بهيه بالتعريف والتوعية بمرض سرطان الثدي وتحدثت باستفاضة عن انتشاره واعراضه وسبل مواجهته وطرق الانتصار عليه.
ثم قامت الاستاذه أميمة الغايش رئيسة لجنة تمكين المراة بروتاري مصر بالتعريف به ودوره ونشأته في مصر وتحدثت عن مجهودات أندية روتارى بخصوص المشاركة في هذه المبادرة وعن الدعم الكبير التى تقدمه هذه الانديه لانجاح هذه المبادرة.
قام قامت الدكتوره ماجدة محمود من المجلس القومي للمراة بتقديم الشكر والتقدير والعرفان لكل المشاركين في هذه المبادرة كما أكدت تقديم الدعم والمساندة الكامله للمرأة المصرية ودورها في الحفاظ على النسيج الوطنى المصرى كمًا قامت بتوجيه الشكر للدكتور إبراهيم سليم على فكرته في استخدام الذكاء الاصطناعي للاكتشاف المبكر لسرطان الثدي كما قامت بتوجيه الشكر للدكتور صديق عفيفي راعى المبادره وقامت بتوجيه الشكر للنائب محمد السلاب لرعايته المبادره واستضافته الفعالية الاولى للمبادرة كما وجهت الشكر لكل اندية روتاري المشاركه في المبادره كما شكرت بشدة مستشفي بهيه على مجهوداتها في الكشف المبكر لسرطان الثدي.
بعد ذلك قامت السيده مريم عزت بالتحدث باستفاضه وشرح واف لمبادرة السيد رئيس الجمهوريه الرئيس عبد الفتاح السيسى ومشروعه الذي اطلقه بالتبرع بالبلازما وتحدثت باستفاضه عن اهمية ذلك المشروع في انقاذ المرضي وأهمية ذلك المشروع على الاقتصاد الوطني وأهميته في توفيرالعمله الصعبه واهمية ذلك المشروع في علاج الحالات الحرجه.وقد حضر الإجتماع أيضا بالإضافة للأسماء سالفة حنان زكى رئيس نادى روتارى جاردن سيتي ودينا سالم رئيس نادى روتارى الشروق ومنى فلتس رئيس نادى روتارى ايليت ورانيا شلبى رئيس نادى نيو كايرو وعفاف نيقولا رئيس نادى روتارى جيزة كرنك الذكر رؤوف جعفر رئيس نادى روتارى الزمالك ود. لمياء الباسل رئيس نادى روتارى الفيوم د. محمد ميزار نائب رئيس روتارى الفيوم وعزة احمد نائب رئيس روتارى الزمالك أيضا مجدى هشام من قيادات روتارى سقارة واحمد المصرى مدير العلاقات المجتمعية بأكاديمية طيبة
وفي نهاية الاجتماع قام الحضور باخذ الصور التذكارية وتوجيه السيدات الحاضرين من سكان مدينة نصر للكشف المبكر عن سرطان الثدي الى السياره المرسله من وزارة الصحه والتى كانت متواجده في الخارج للبدء في الكشف على السيدات الحضور.

زر الذهاب إلى الأعلى