النيل للإعلام بزفتي ” يبحث الإجراءات الوقائية للرجوع إلى المدارس

علاء حمدي 

عقد مركز النيل للإعلام بزفتى ندوة إعلامية بعنوان ” الإجراءات الوقائية للرجوع إلى المدارس ” استهدفت الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد ووقاية طلابنا من الإصابة.

تحدث فى اللقاء الدكتورة جيهان صابر مدير الإدارة التعليمية بزفتى موضحة أهم الإجراءات الوقائية للحفاظ على أبناءنا من خطر الإصابة بالفيروس وهى حصول جميع العاملين بالإدارة التعليمية على لقاح الكورونا كأول إجراء وقائي للرجوع إلى المدارس.

وتحديث يومي لعدد المعلمين والمعلمات للتأكيد على حصولهم على لقاح الكورونا.

وأضافت أن هناك توزيع لأماكن تلقى الكورونا بمركز زفتى كمدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات بزفتى حيث تلقى عدد 99 من العاملين بالإدارة التعليمية اللقاح الخاص بكورونا وعلى وشك الانتهاء من أخذ جميع العاملين للقاح.

post

وصرحت بأنه يمنع من الدخول للمدرسة أو الإدارة التعليمية من لم يحصل على اللقاح إلا بوجود مستند طبي رسمي .

وأضافت أن من الإجراءات الوقائية أيضا أخذ صورة من بطاقات أخذ اللقاح من السادة العاملين بالمدرسة لإثبات حصولهم على اللقاح.

وأشارت فى حديثها إلى أن هناك اهتمام من الإدارة الصحية بتعاونها مع الإدارة التعليمية لإعطاء اللقاح لجميع العاملين بالإدارة التعليمية حيث حضرت فرق متنقلة من الإدارة الصحية للإدارة التعليمية لإعطاء اللقاح لموظفي الديوان لتعاملهم المباشر مع أولياء الأمور.

وقد أعلنمت أنه تم أخذ 200 جرعة فى يوم واحد من الإدارة الصحية لموظفى الديوان بالإدارة التعليمية ووصلت إلى 300 جرعة فى اليوم.

واستطردت أن من الإجراءات الوقائية أيضا أخذ المعلمات الحوامل للقاح بعد وضعهم ب 6 شهور حيث هذه الفترة هى كافية لأمان الأم والمولود..

وقد أعلنت أنه تم إعطاء اللقاح لطلبة وطالبات الجامعات والأهالى وطلاب المدارس بالأمس بمدرسة عمرو بن العاص الرسمية للغات بزفتى بشرط أن يكون الطالب أو المواطن مسجل وله رقم تسجيل على موقع وزارة الصحة.

وقد أكدت على أن من أهم الإجراءات الوقائية المتبعة فى المدارس النظافة الشاملة للمدرسة من طرقات وحوائط ودورات مياه وهناك متابعين من قيادات الإدارة لمتابعة تطبيق الإجراءات الوقائية بكل مدرسة فى كل مدرسة تابعة للإدارة وأضافت أن هناك مرحلة أخرى وهى مرحلة التعقيم وتطهير بالمدارس.

وأيضا التنبيه المشدد على كل العاملين بالإدارة التعليمية بارتداء الكمامات وهذا للحفاظ على الجميع.

وفى نهاية اللقاء صرحت الدكتورة جيهان أن التعليمات الواردة إلى الآن من الوزارة هى حضور كامل وإجبارى للطلبة والطالبات وليس اختيارى لحين ورود تعليمات جديدة .

أدار اللقاء هبه يمانى تحت إشراف الأستاذ عبدالله الحصرى مدير المركز والأستاذة عزة سرور مدير عام إعلام وسط الدلتا والأستاذ سمير مهنا رئيس الإدارة المركزية لإعلام شرق ووسط الدلتا.

زر الذهاب إلى الأعلى