طوارئ في السويس إستعداداً للسيول المتوقعة

السويس ـ حسين بيومي

أعلنت محافظة السويس حالات الطوارئ إستعداداً لاستقبال فصل الشتاء والسيول المتوقعة .. حيث عقد اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس إجتماعاً لمناقشة استعدادات المحافظة لمجابهة الأمطار والسيول والوقوف علي جاهزية جميع الجهات المعنية في حالة حدوث أي سقوط أي سيول .

الإجتماع الطارئ ضم كل من الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة واللواء أيمن عبد الحميد مساعد مدير الأمن واللواء محمد شعبان نائب رئيس الهيئة العامة الاقتصادية لقناة السويس والمهندس محمد عبد الله رئيس المنطقة الجغرافية للبترول والعقيد محسن سرايا المستشار العسكري للمحافظة والضبع ناشد مدير الأزمات والكوارث ورؤوساء مجالس إدارات شركات البترول ورؤساء الأحياء ومديري المديريات والجهات المعنية.
أكد المحافظ علي رؤوساء الأحياء والمديريات والجهات المعنية وإدارة الأزمات بالاستعداد لأي طوارئ أو كوارث تنجم عند بدء موسم الأمطار والسيول من خلال جاهزية الأجهزة والمعدات والسيارات وجميع فرق الإغاثة والطوارئ والتأكيد علي تطهير جميع بالوعات صرف مياه الأمطار بالشوارع بصفة دورية والتأكد من وجود أغطية لغرف تفتيش الصرف الصحي المنتشرة بالشوارع .

وأكد محافظ السويس علي سرعة تشكيل لجنة من مدير إدارة الأزمات ولجان المتابعة بالمرور علي مخرات السيول بالمحافظة علي مستوي جميع الأحياء وعددها 11مخراً للتأكد من سلامتها وجازيتها لموسم السيول والأمطار .

وأشار المحافظ أنه جاري العمل علي تطوير طريق السخنة ورفع كفاءة مخرات السيول و مخر سوميد المتصل بالمنطقة الاقتصادية لتفادي أي مخاطر من السيول وتأثيرها علي حركة الطريق .. مؤكداً أنه تم الإنتهاء من تدبيش طريق مخر سيل وأدي الدوم وتطهير مخر أبو الدرج ومخر الأمارتية وعدد من المخرات علي مستوي الأحياء .
كما أكد المحافظ علي استعداد القري السياحية بمنطقة السخنة بحي عتاقة بمعداتها وأدوات الإغاثة للتعامل مع أي حالات طارئة .

post

فيما تم تكليف مدير التضامن الاجتماعي بالإلتزام بالخطة الموضوعة للتعامل مع الكوارث الناتجة عن السيول بتوفير مهمات الإغاثة ومخيمات الإيواء .. والتأكيد علي تشكيل لجنة من إدارة الأزمات بالمحافظة للوقوف علي مدي صلاحية وجاهزية مهمات الإغاثة والمرور علي المدارس المجهزة لاستقبال حالات الطوارئ ومدي توافر العدد المناسب من الأسرة لاحتواء الأزمة المحتملة .

مطالباً مراكز الشباب بالاستعداد لإستقبال الحالات وتواجد عدد من الشباب المتطوع للتعاون مع الأجهزة التنفيذية في إدارة وإحتواء الأزمة .

ووجه المحافظ مدير صحة السويس برفع حالة الإستعداد القصوى لإستقبال أي حالات قد تنتج عن كارثة السيول بأطقم طبية متحركة للتعامل مع الموقف في مكانه وإغاثة المصابين في أماكن تواجدهم وتجهيز السيارات بالمعدات والأجهزة الطبية المطلوبة مع استعداد المستشفيات لإستقبال أي حالات مرضية أو إصابات في حالة حدوث سيول .

وأكد المحافظ علي دور الجمعيات الأهلية في التنسيق العرضي مع رؤوساء الأحياء و باقي الجهات وأداء العمل بالشكل المطلوب لتحديد الاحتياجات المطلوبة والمشاركة المجتمعية في مواجهة السيول .

زر الذهاب إلى الأعلى