رئيس مصلحة الجمارك يشارك فى مؤتمر “خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات

ياسر رفاعى عبد الباقي 
فى إطار تكليفات وتوجيهات الدكتور محمد معيط وزير المالية بالحرص على تعزيز آليات التواصل الفعَّال مع مجتمع الأعمال؛ بما يُساعد فى التعامل الإيجابى السريع مع طلباتهم ومقترحاتهم خاصة فيما يتعلق بمنظومة الجمارك، والسعى الجاد لتذليل أى عقبات أمام المصدرين والمنتجين والمستثمرين، ودعم القطاع التصديري ودفع الأنشطة فى مختلف القطاعات الإنتاجية، وتعميق المكون المحلى فى الصناعة الوطنية، على النحو الذى يُساعد فى زيادة قدراتنا الإنتاجية وتعزيز تنافسية المنتجات المصرية فى الأسواق العالمية.

شارك الشحات غتورى رئيس مصلحة الجمارك فى مؤتمر “خطوات على طريق 100 مليار دولار صادرات” المنعقد اليوم، بفندق جرانج نايل أوتيل بالقاهرة

وأكد الشحات الغتورى رئيس مصلحة الجمارك أن الدكتور محمد معيط وزير المالية مهتم بقطاع التصدير والمصدرين ويبذل أقصى الجهود لدعمهم ومساندتهم، مشددًا على أن الدولة لن تتقدم الا بتشجيع المصدريين، مشيرا إلى أن هناك دعم كبير للصادرات المصرية.

وأوضح رئيس مصلحة الجمارك، خلال كلمته، ضمن الجلسة الحوارية ، أن مصر لديها اتفاقيات مع ٧٢ دولة، لافتًا إلى أن مصر تخسر مبالغ كبيرة من أجل فتح أسواق جديدة فى الخارج من أجل مساعدة المصدرين.

وأشار الغتوري إلى أن أن كورونا اثرت على العالم أجمع، ووأنه رغم ذلك لم تتأثر مصر، مشيرًا لزيادة نسبة الصادرات خلال جائحة كورونا، مؤكدًا على أنه تم تنويع مصادر الواردات، مشددًا على أن مصلحة الجمارك تقوم بالتطوير والتحديث لمساعدة المستثمرين، مشيدًا بدور المصلحة الوطني في حماية الصناعة فى مصر.

post

فيما أكد الوزير المفوض التجاري ممدوح سالمان، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لهيئة تنمية الصادرات، على أهمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، لافتًا أنها من الممكن أن تحقق حلم 100 مليار دولار صادرات، بشرط توفير الدعم اللازم لها، وتوفير سلاسل الإمداد المحلية من الصناعات الصغيرة والمتوسطة.

وأوضح سالمان أن هيئة تنمية الصادرات معنية بتنفيذ سياسة الدولة لدعم الصادرات المصرية، وتشجيع التحول نحو الصناعات ذات القيمة المضافة.

وأشار أن الهيئة تتعاون مع شركاء التنمية في الحكومة والقطاع الخاص والوزراء المعنيين.

وأوضح أن الهيئة تقدم عدد من الآليات لتأهيل المصدرين والشركات المعنية بالتصدير، وذلك لتشجيع حركة التصدير في مصر.

ولفت إلى أن الهيئة تساعد المرأة على تزويد قدراتها التصديرية في قطاعات محددة مثل الصناعات اليدوية، وغيرها لتشجيع المرأة على التصدير.

زر الذهاب إلى الأعلى