قومى المرأة ورابطة الأزهر والنيل للإعلام بندوة الأسرة والأمن القومى

مرفت العربي عبد العظيم 

عقد المجلس القومي للمرأة بالتعاون مع الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف ومركز النيل للإعلام ببنى سويف ، اليوم الاربعاء ١ سبتمبر، ندوة بعنوان “الأسرة والأمن القومي”، بقاعة الوحدة المحلية بقرية هلية مركز ببا برئاسة ا. محمد مختار رئيس الوحدة المحلية .
شارك بالندوة القيادات الطبيعية بالقرية واعضاء الرابطة العالمية لخريجى الأزهر الشريف وممثلى الكنيسة والقيادات النسائية.

في البداية، أكدت نرمين محمود مقررة المجلس القومي للمرأة ببنى سويف على أهمية الأمن العام للمجتمع، مضيفة: “إن الطلاق المبكر وارتفاع نسبته بشكل مخيف مؤشر سلبى واضح على تراجع القيم وضعف العلاقات الزوجية و تهديد وخطر كبير جعلنا ندرك أهمية الأمن في المجتمع” .

وأشارت إلى أن دستور2014 أعطى حقوق كثيرة للمرأة، كما أن رئيس الجمهورية لديه إيمان حقيقي بمكانة المرأة المصرية، ووصولها للعديد من المناصب و هي نصف المجتمع وتشارك في العديد من المجالات المختلفة في الدولة .

ووجه الإعلامى محمد سعد مدير عام إعلام شمال الصعيد ، التحية للمرأة المصرية ام البطل وأم الشهيد التى ربت وغرست القيم فخرجت نماذج لولاهم ما كانت ثمرة أكبر مشروع قومى وانسانى يقودها الرئيس السيسى لتطوير القرى، ولما كانت الحياة كريمة

post

وأكد سعد أن الأمن القومي للدولة هو قدرة الدولة توفير الحماية والاستقرار من اجل تحقيق التنمية الشاملة في كافة المجالات ، مشيرا إلى أن الأسرة المصرية لها الدور المهم في حماية الأمن القومي للدولة، وحذر من مروجى الشائعات وتداول المعلومات الغير مؤكدة دون النظر للمصدر مطالبات شبابنا على مواقع التواصل بالرجوع للمؤسسات الرسمية والمتخصصين قبل النشر ، ومؤكداً على دور نا جميعا في حماية الأمن القومي و مكافحة الإرهاب والفكر المغلوط ودعم التنمية .

و تحدث الشيخ مصطفى رجب واعظ بالازهر الشريف ببا عن دور المرأة فهى حافظة القيم والمكونات الاجتماعية ، وأن الأسرة هى نواة المجتمع ودور الرجل والمرأة معا يكمل الصورة ،منوها على بعض الصور الشاذة فى أن يهتم الرجل أو المرأة بنفسه على حساب غيره مما يجعل الاولاد يفتقدوا للحب والاهتمام، وهنا تظهر المشكلات ويكون الخطر على الأسرة والمجتمع.

وفى سياق متصل تناول القس باسليوس ثابت راعى كنيسة مارى جرجس ببا بأن بيوتنا تحتاج لعلاج اشد انواع الفقر وهو الشعور بالوحدة وغياب الحب والاحساس بأن الشخص غير مرغوب فيه.
وعلق على استفسارات الحضور بأن الفقر ليس قلة المال بل الفقر الحقيقى كما قالت القديسة تريزا هو شعور الإنسان بأنه غير مرغوب فيه ،فمع التكنولوجيا والمدنية زادت العزله وضعفت القيم وهددت البيوت وهنا الخطر
ادار اللقاء ا. هاله سيد رابطة خريجى الأزهر الشريف بحضور القيادات الطبيعية والشبابية بقرية هلية برعاية الدكتور رمضان حسان رئيس الرابطة العالمية لخريجى الأزهر.

زر الذهاب إلى الأعلى