سبتمبر القادم.. انطلاق ثاني فعاليات مؤسسة عروس النيل الدولية للثقافة والفنون

أحمد علي

تنطلق في الثاني من شهر سبتمبر القادم، ثاني فعاليات مؤسسة عروس النيل الدولية للثقافة والفنون بافتتاح مهرجان وملتقى الحضارات الدولي الثاني تحت عنوان «ملتقى الحلم العربي».

ويشهد افتتاح المهرجان تكريم الدكتور حيدر طارق الجبوري وهو الوزير المفوض بجامعة الدول العربية، وذلك يوم الخميس الموافق 2 سبتمبر 2021 بساقية الصاوي بالزمالك بالقاهرة.

ويشارك في الحضور العديد من ضيوف الشرف منهم المخرج القدير مصطفى الدمرداش، والفنان أحمد الدمرداش، والفنانة والإعلاميه الدكتورة دينا عبد الله، ويحيي الحفل الموسيقار الدكتور محمود فوزى الحو، ويقدمه الإعلامي القدير دكتور محمد سعد، بحضور الفنان الناقد الدكتور محمود خفاجي أمين عام أتيليه المنصورة ونقيب التشكيلين السابق بالدقهلية، والفنان الناقد الدكتور عادل بن يامين، مع مشاركة كوكبة لامعة من الفنانين التشكيليين والشعراء العرب والمصريين، ومشاركة حوالي عشر دول عربية وأوروبية، وسيتم تغطية المهرجان من قناة الشرقية العراقية، ومن العديد من الجرائد الرسمية والمواقع الصحفية.

وأشار رئيس الملتقى الفنان التشكيلي فتحي رمزي إلى أن هذا الملتقى يهدف لنشر الثقافة والفن وتبادل الخبرات والمهارات ولم الشمل واللحمة العربية، فضلًا عن تعزيز العلاقات مع دول العالم كافة برعاية القيادات الحكيمة في مصر مهد الحضارات.

post

وأضاف “رمزي” بأنه بالرغم من الظروف الصعبة التي يمر بها العالم نتيجة أزمة كورونا، وتفشي الوباء، إلا أن هذا الملتقى جاء لكسر قاعدة الجمود ونشر الوعي في العقول مع اتباع الإجراءات الاحترازية اللازمة خلال فعاليات الملتقى.

زر الذهاب إلى الأعلى