صدور الجزء الثانى من كتاب ” جماعة الدم “

للكاتب الصحفى عبدالناصر محمد

 

صدر مؤخرا الجزء الثانى من كتاب ” جماعة الدم ” للكاتب الصحفى عبدالناصر محمد والذى يتناول سلسلة جرائم تنظيم الإخوان.

صدر الكتاب عن دار العالمية للنشر والتوزيع وسوف يتم توزيعه بمكتبات مؤسسة دار الهلال ، على أن يُعرض بجناح دار الهلال بالمعرض الدولى للكتاب الذى تُفتتح دورته الخامسة والخمسون غداً الأربعاء ٢٤ يناير ٢٠٢٤ وحتى السادس من فبراير القادم ، وذلك بالقاعة ٤ _ ٢ B.

يتناول الكتاب الأعمال الإجرامية والتخريبية التى تم إرتكابها على أيدى عناصر تنظيم الإخوان والجماعات المتطرفة التى إنبثقت منها ، وذلك خلال الفترة منذ بداية عام ٢٠١١ حتى منتصف عام ٢٠١٣ حيث نهاية الفترة التى قبع فيها الإخوان على حكم مصر.

وكشف الكاتب عبدالناصر محمد الأساليب الملتوية التى إستخدمتها الجماعة للقفز على أحداث يناير وتبوأ المشهد السياسى وركوب موجة الثورة وإرتكاب عمليات التخريب الواسعة ودورها البارز فى إنهاك القوى الأمنية وإستهدافها وتسهيل مهمة دخول بعض الجماعات الأجنبية المسلحة المناوئة لها مثل حماس وحزب الله والقاعدة لإحداث الفوضى وإقتحام السجون وتهريب عناصر إجرامية شديدة الخطورة ، فضلاً عن دورهم فى إشعال النيران فى أقسام الشرطة والمبانى العامة والخاصة والمتاجر الكبرى فى أحداث دامية أطلق عليها اسم جمعة الغضب.

post

وتناول الكتاب فى الجزء الثانى ألاعيب الإخوان على كل الحبال والمذاهب والإتفاق مع إيران بإعتبارها الرمز الشيعى الأول على مستوى العالم الإسلامى على فتح مدارس لتعليم المناهج الشيعية فى مصر تحت مسمى ” الحسينيات “.

يكشف الجزء الثانى من كتاب جماعة الدم أيضا العلاقات الحميمية بين عناصر وقيادات الجماعة من جهة وإسرائيل وأمريكا من جهة أخرى وأساليب العمالة الوضيعة التى مارستها الجماعة مع كل الدول التى تعادى مصر.

كما كشف الكتاب المخطط الإخوانى المشبوه للسيطرة على مقومات ومقدرات الدولة ، مع تقديم المزايا لجميع العناصر الإرهابية الملوثة أيديهم بدماء العديد من الضحايا الأبرياء من أبناء الوطن وإعطائهم مساحة كبيرة فى مختلف المشاهد السياسية والإعلامية لنشر أفكارهم المتطرفة.

ويضم الكتاب العديد من وقائع الإجرام الإخوانى ويقدم التفاصيل الدقيقة لبعض الجرائم التى إرتكبتها عناصر التنظيم السرى المسلح التابع للإخوان ومنها عمليات قتل الناشط السياسى الشاب جابر جيكا والصحفى الحسينى أبو ضيف وتفاصيل جريمة قتل حسن شحاتة زعيم الشيعة فى مصر فى واحدة من أبشع الجرائم التى أُرتكبت فى تاريخ مصر.

يُذكر أن الجزء الأول من الكتاب تناول سلسلة الجرائم البشعة التى تعرض لها شخصيات وطنية كبرى فى مصر على عناصر تنظيم الإخوان وذلك منذ نشأة الجماعة وحتى عام ١٩٩٧.

 

زر الذهاب إلى الأعلى