خبير أمنى: يكشف خطورة مشروع «ميتا فيرس» على المجتمع خاصة الأطفال

اللواء أشرف فوزى

الميتافيرس : العالم الافتراضي .. ( Holography – تصوير مجسم ) .

مبدئياً ما هو الهولوجرام أو التصوير التجسيمي ؟؟

 

الهولوجرام هو تقنية تسمح بإنشاء صور ثلاثية الأبعاد، أي أن لها طول وعرض وارتفاع، باستخدام أشعة الليزر، بحيث تطفو الصور في الهواء كما لو أنها أجساماً حقيقية.

post

بمعنى قريب على لغتنا العادية

 

بتقدر تنتقل من داخل البيت بهالتقنية أو كـ أفاتر كأنك بالمكان تماماً وبواقعية مثالية طبق الأصل من الواقع .

. تقدر تتصل باي شخص وتمشي معه بشارع او تحضر السنيما معه وكأنك معه بكل دقة وحذافيرها .

.تقدر تلعب مع أي شخص بالعالم وكأنك قاعد معه او هو قاعد معك بنفس المكان , بمعنى انك تكون بحياة افتراضية بنفس عوالم الواقع بالتفصيل .

 

ممكن تمارس رياضة المشي / الركض / النادي وانت بمكانك مع اي شخص وتقدر تضيفه لحياتك الافتراضية .

.اغلب شركات العالم سوف يتم تتعاملها بتقنية Holography بحيث بتعمل مقابلات التقديم على العمل وكأنك بمكان المقابلة في حياتك الواقعية تماماً .

 

سبب تغيير اسم فيسبوك لـ”Meta”

 

قال اللواء اشرف فوزى الخبير الامنى : في metaverse، ستكون قادرا على فعل أي شيء يمكنك تخيله تقريبا .. التجمع مع الاصدقاء والعائلة، العمل، التعلم، اللعب، التسوق، الإبداع.

اضاف اللواء اشرف إن مشروع «فيس بوك» الجديد، «ميتا فيرس»، وما يقوم بتوفيره من عالم افتراضي يمثل خطرا كبيرا وقلقا بالغا على الأجيال الجديدة، خاصة الاطفال، لأنه بطبيعة الامر ستتحول كل التطبيقات إلى تنفيذ مخطط العالم الافتراضي، كما ستتحول الألعاب الإلكترونية إلى العالم الافتراضي وهو ما يمثل خطرا كبيرا على الأجيال القادمة

 

تأثير «ميتا فيرس» على الاطفال

 

وأوضح الخبير الامنى ، أن هناك تأثيرا سلبيا مباشر على الأطفال، لأنهم أكثر فئة مستهدفة من مشروع «ميتا فيرس»، عن طريق الأفلام والألعاب الإلكترونية، وبالتالي سيتم نشئة الطفل في عالم افتراضي غير حقيقي، وسيصعب عليه التعامل مع الواقع وهذا خطر شديد نحذر منه.

 

طرق التعامل الصحيح مع «ميتا فيرس»

 

وقال اللواءاشرف إن أفضل طريقة للتعامل مع «ميتا فيرس» بعد أن أصبح أمرا واقعا، هو التعامل معه بحرص وبشكل علمي، وعلى الآباء التوعية المباشرة والمستمرة لأبنائهم بكيفية وطرق الاستخدام الصحيح لهذا الواقع الجديد، وعلى الشباب استغلال تلك التكنولوجيا الجديدة واستخدامها بشكل صحيح بما ينفعهم.

 

مخاطر الواقع الافتراضي «ميتا فيرس»

 

وبيّن اللواء اشرف فوزى «الواقع الحقيقي يسهل تأمينه عن الواقع الافتراضي، لأن الواقع الرقمي صعب تأمينه لأن المستخدم لا يعرف عنه الكثير، وله مخاطر كثيرة منها الانعزال عن العالم والتعرض لأنماط جديدة من الاختراقات والجرائم الإلكترونية الجديدة، التي تحتاج إلى وقت كبير لتأمين المستخدم منها».

زر الذهاب إلى الأعلى