انطلقت اليوم من محافظة البحيرة فعاليات المرحلة الثانية من البرنامج التدريبى ” منهجية

مرفت العربي عبد العظيم

تكوين وإدارة مجموعات الادخار والإقراض ” الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة بالشراكة مع البنك المركزي المصري ، وذلك في اطار مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي ضمن برنامج الشمول المالي الذى ينفذه المجلس .

 

هذا و يستهدف البرنامج التدريبي الميسرات والمشرفين الميدانيين بالمحافظة ويستمر التدريب أربعة أيام خلال الفترة من 8-11اغسطس الجاري ، ويقام بحضور المهندسة زكية رشاد مقررة فرع المجلس بالمحافظة ، ويقوم بالتدريب الأستاذ أحمد غريب مشرف محافظة ألبحيرة، وبدعم من الاستاذة مي السبكي مدرية هيئة كير .

 

post

ويهدف التدريب الي شرح منهجيه الادخار والاقراض للميسرات والمشرفيين الميدانيين في عده جلسات تتضمن توضيح المشروع ومفهوم الادخار والتكافل وتوضيح ادوار الميسرات والمشرفين ، وكذا توضيح هدف المجموعات والتدريب علي كيفيه ادارة تلك المجموعات ، و كيفيه تكوين الجلسه بالمجموعه و التدريب علي كيفية عمل ميثاق الجلسه و الانتخابات للاعضاء بداخل المجموعه ، بالاضافه الي جلسه مخصصه عن مهارات المدرب كذا شملت الجلسات تدريب عن الشمول المالي ومدي اهميته.

 

كما يهدف التدريب الي نقل الخبرات التي حصل عليها مشرفي المحافظات من خلال ورش العمل والتدريبات التي أقيمت لهم مع مدربي مؤسسة كير الي الميسرات والمشرفيين الميدانيين ومن ثم قيام الميسرات في مراحل لاحقة بالتعامل بتلك الخبرات المكتسبة مع السيدات المستهدفات بالمشروع.

زر الذهاب إلى الأعلى