ضم 6 قري جديدة للحيز العمراني بجناين السويس

السويس..حسين بيومي

أعلن اللواء عبد المجيد صقر محافظ السويس انه تمت الموافقة علي إعتماد 6 أحوزة عمرانية لقري بالقطاع الريفي بنطاق حي الجناين .. بالإضافة إلي قرية عامر التي تم إعتمادها الفترة السابقة وجاري إعتماد الأحوزة لباقي التجمعات .

 

جاء ذلك خلال الإجتماع الذي عقده المحافظ لمناقشة تطوير حي الجناين في ضوء إعتماد الأحوزة العمرانية للقرى بحضور الدكتور عبد الله رمضان نائب المحافظ وخالد سعداوي السكرتير العام للمحافظة ومعاونه العميد إيهاب سراج الدين وعلياء فريد رئيس حي الجناين ومديري مديريات الخدمات والمرافق العامة والجهات المعنية .

 

post

وفي اللقاء أكد المحافظ أن هناك تواصل مستمر مع كل من وزير الإسكان وتنسيق كامل مع وزير الري وزير الزراعة لضم باقي قري حي الجناين للأحوزة العمرانية ليتم تطوير القطاع الريفي ويكون علي غرار حي السويس .

 

وأشار المحافظ أن الدولة تسعي جاهدة لخلق حياة كريمة والتيسير والتسهيل علي للمواطنين سبل الحياة .

 

وكلف المحافظ مديري الكهرباء والطرق والإنارة والشركة القابضة للمياه والصرف الصحي وشركة الغاز والإتصالات بعمل مقايسات فنية مع مراعاة الدقة ومراعاة الرؤية المستقبلية .

 

كما أكد علي أعمال التطوير التي ستشمل تجديد وإحلال خطوط وشبكات الصرف الصحي وإستبدال خطوط المياه المغذية المتهالكة والمصنوعة من مادة “الأستبيوس” غير الصحية .. سواء خطوط المياه الرئيسية أو الفرعية الممتدة للمنازل .. لافتاً أنه سيجري تحويل خطوط التيار الكهربائي الكهرباء الهوائية إلى كابلات أرضية والتي توفر الأمان بصورة أكبر.. أما بالنسبة لتوصيل الغاز الطبيعي فسيمتد للقرى بعد الإنتهاء من أعمال المياه والصرف الصحي والمرافق .

زر الذهاب إلى الأعلى