المنظمات غير الحكومية بالقومى للمرأة تعقد اجتماعها الدورى

مرڤت العربى عبد العظيم 

عقدت لجنة المنظمات غير الحكومية اجتماعها الدورى برئاسة الدكتور نبيل صموئيل عضو المجلس ومقرر اللجنة ، وبمشاركة عدد من عضوات وأعضاء اللجنة ، وذلك عبر تقنية الفيديو كونفرانس.

واكد الدكتور نبيل صموئيل أن الاجتماع ناقش أولويات القضايا المطروحة على أجندة منتدى المنظمات غير الحكومية، وهى قضية التعليم والتنمية ، مشددا على أهمية قضية التعليم وعلاقتها بالتنمية خاصة فى ظل الخطة الاستراتيجية التى تعمل عليها وزارة التربية والتعليم فيما يخص الاستخدام التكنولوجى ونظام التعلم عن بعد فى ظل جائحة كورونا والتحديات التى تواجه القضية والتى تتمثل فى البنية التحتية ، موضحاً أن أساس العملية التعليمية وبناء العقل النقدى يحتاج الى تصورات مختلفة وأن التكنولوجيا تعتبر واحدة من أهم الأدوات المستخدمة والتى تتطلب أن يكون لدى الطالب القدرة على استخدامها .

وشدد صموئيل على أهمية إيجاد التواصل الفعال بين المجتمع المدنى ووزارة التربية والتعليم باعتبار أن المجتمع المدنى شريك أساسى ، وهناك العديد من جمعيات المجتمع المدني التى ضربت مثال جيد فى المساهمة فى اثراء العملية التعليمية مثل جمعية الصعيد .

وتناول الإجتماع استعراض أجندة المنتدى القادم والتى تتضمن أيضاً جلسة عن العلاقة القائمة بين التربية والتنمية، وكيف يمكن خلق علاقة تفاعلية بينهما لتحقيق تقدم المجتمع وازدهاره

post
زر الذهاب إلى الأعلى