التقت الدكتورة مايا مرسي بالسيدة حنيفة محمد ابراهيم وزيرة شئون المرأة وحقوق الانسان بالصومال

مرڤت العربى عبد العظيم

التقت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة بالسيدة حنيفة محمد ابراهيم وزيرة شئون المرأة وحقوق الانسان بالصومال خلال زيارتها لمصر علي هامش مشاركتها في فعاليات الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي المرأة التي عقدت في القاهرة في الفترة من ٥-٨ يوليو ٢٠٢١ .

وقد

كل سبل الدعم والمساندة لشقيقاتنا بدولة الصومال الحبيبه ،، داعيه الوزيرة الصومالية بالعمل على اقناع حكومتها بالانضمام رسميا الي منظمة تنمية المرأة للدول الاعضاء في منظمة التعاون الاسلامي ، للعمل علي تعزيز دور المراة وتمكينها في بلادنا .

واكدت الدكتورة مايا مرسي لوزيرة المرأة الصومالية ان مصر علي استعداد تام لنقل خبرتها وتجربتها في مجال النهوض بالمرأة وتمكينها الي الصومال ، مشيرة الي امكانية عقد لقاءات افتراضية مع القائمين علي شؤون المرأة هناك لتقديم الدعم والمساندة والخبرة اللازمة ، والتعريف بالانشطة والبرامج التي تبنتها الحكومة المصرية للنهوض بالمرأة وتمكينها .

post

من جانبها اعربت السيدة حنيفة محمد عن عميق سعادتها بزيارة القاهرة للمشاركة في الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري لمنظمة التعاون الاسلامي للمرأة ، مشيدة بحسن الاستقبال وكرم الضيافة .

واكدت الوزيرة ان امام المراة الصومالية الكثير للقيام به فيما يتعلق بالتشريعات والتصدي للمشكلات التي تواجهها سواء اقتصاديه او اجتماعية او سياسية ، مؤكدة ان المراة في الصومال بحاجة الي كل الدعم والمساندة لمواجهة التحديات والعقبات التي تعيق سبل تمكينها والنهوض بها

ودعت الوزيرة الصومالية الدكتورة مايا مرسي بصفتها رئيسة الدورة الثامنة للمؤتمر الوزاري للمرأة لمنظمة التعاون الاسلامي للمراة لزيارة الصومال والدول الاقل نموا لدعم المرأة في هذه الدول واعطائها دفعه قوية ومساندتها مشيرا ان مصر دائما كانت وستظل هي القائد الذي له شرف قيادة دول المنطقة


 

زر الذهاب إلى الأعلى