تالا يافوزجان … بعض التوصيات والتوجيهات من أجل صناعة محتوى مؤثر وقوي

تدرك العديد من وكالات التسويق قدرة وسائل التواصل التسويقية وقوتها في الإعلانات لاستهداف الشرائح الضيقة من الجمهور، ولكنهم يهملون تطبيق هذه الإمكانيات على تطوير المحتوى وتحسينه. عادة، يقوم صناع المحتوى بالافتراض (وفق إحساسهم العام) حول من وما نرغب في إيصاله من رسالتنا- “العملاء المحتملين”. على سبيل المثال – سيكون صناعة “دليل إرشادي” أمر كاف لإنتاج محتوى عالي الأداء ويَسهل على الجمهور العثور عليه.

تتمثل الخطوة الأولى في صناعة محتوى قوي يصل الجمهور إليه بسهولة ويتفاعل معه من خلال تحديد احتياجات جمهورك المستهدف واللحظات التي يتطلعون فيها إلى تلبية هذه الاحتياجات (التوقيت المناسب).

لماذا قد يهتمون بهذا المحتوى أو يحتاجون إليه؟متى قد يكونوا بحاجة هذا المحتوى؟أي الأوقات أكثر مناسبة لتعرض جمهورك للمحتوى الذي تقدمه؟فكر في تحديد جوانب شخصية أكثر، مثل من هو جمهورك المستهدف بدقة، وماهو نوع المحتوى الذي يريده وكيف يريد استهلاكه (هدف العميل).

2. التصرف بحكمة و ذكاء عن طريق الربط الأمثل بين محركات البحث و المحتوى منذ البداية

 

post

سواء كنت تبدأ عملية تسويق محتوى جديد أو تحاول البناء على ما هو متوافر بين يديك، فإن أحد أهم الأشياء التي يمكنك القيام بها هو إعطاء الأولوية لعمليات تحسين محرك البحث (SEO) منذ البداية.وبالعودة لبقية الاستبيان، أخذت شركتي 250 جهة تسويق، واتفق معظمهم على تحسين محركات البحث ، وأصبح المحتوى أكثر تكاملاً في أداء وظيفة واحدة

 

زر الذهاب إلى الأعلى