مديرية أوقاف الإسكندرية.. تطلق قافلة دعوية اليوم الجمعة بمساجد إدارة غرب

 

حماده مبارك 

في إطار جهود وزارة الأوقاف ، لخدمة القرآن الكريم وأهله، تنفيذا لتعليمات وتكليفات ا .د محمد مختار جمعه وزير الاوقاف ،بتكثيف الأنشطة الدعوية و المقارئ القرأنية.

اطلقت مديرية أوقاف الإسكندرية اليوم الجمعة ٢٠٢٤/٢/٢٣ قافلة دعوية داخلية لادارة أوقاف غرب ، اشتملت على مقرأة قرآنية للسادة الائمة ومجلساً للصلاة والسلام على سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم بمسجد سلطان التابع لإدارة أوقاف غرب بحضور كل من:
فضيلة الشيخ سلامة عبد الرازق نجم وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية ، فضيلة الشيخ وسام كاسب مدير عام المتابعة ومسئول الدعوة الإلكترونية بالمديرية،فضيلة الدكتور نجاح راجح مدير إدارة أوقاف غرب.

IMG 20240223 WA0058

post

وأكد فضيلة الشيخ سلامة ان المديرية تسعى جاهدة للتوسع في الأنشطة الدعوية والمقارئ القرآنية تنفيذاً لتوجيهات معالى الوزير و استعدادا لاستقبال شهر رمضان المبارك ثم انطلق السادة أئمة القافلة لأداء خطبة الجمعة بمساجد إدارة أوقاف غرب.

IMG 20240223 WA0057

جدير بالذكر أن فضيلة وكيل الوزارة ، قام بجولة مرورية عقب الانتهاء من المقرأة شملت عددا من مساجد إدارات (غرب – وسط – المنتزة) للاطمئنان على اعداد المساجد وتنظيفها استعدادا لاقامة شعائر صلاة الجمعة.

وان السادة الائمة أدوا خطبة الجمعة اليوم تحت عنوان” تحويل القبلة دروس وعبر” مع الالتزام بموضوع الخطبة ووقتها
وقد بين فضيلة الشيخ سلامة ان تحويل القبلة جاء جبرا لخاطر سيدنا رسول الله صلى الله عليه وسلم حيث استجاب له ربه تبارك وتعالى واعطاه ما تمناه فقال سبحانه “قد نرى تقلب وجهك في السماء فلنولينك قبلة ترضاها”
وان تحويل القبلة من المسجد الأقصى إلى المسجد الحرام دليل على رفعة شأن المسجدين ولذلك اخترهما الله عزوجل ليكونا قبلة للمسلمين.

كما أكد فضيلته على ان المسلم لابد وأن يسير في طريقه إلى الله عزوجل وحماية أمته وبناء وطنه ولا يلتفت للمثبطين ولا الحاقدين ولا المسيئين كما قال تعالى “سيقول السفهاء من الناس ما ولاهم عن قبلتهم التي كانوا عليها قل لله المشرق والمغرب يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم” .

زر الذهاب إلى الأعلى