محافظ شمال سيناء يستقبل القنصل الإيطالي بمدينة العريش

 

سيناء – محمود الشوربجي
استقبل اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء، اليوم الأحد. بالسيد فيديريكو نوفيلينو، القنصل الإيطالي في مصر والوفد المرافق له. في مكتبه بمدينة العريش، خلال زيارته إلى المحافظة. في حضور اللواء مصطفى محمد مصطفى، رئيس الإدارة المركزية لمكتب المحافظ، والدكتور طارق شوكة، وكيل وزارة الصحة بالمحافظة.

ورحب المحافظ بالقنصل الإيطالي على أرض المحافظة، مؤكدًا العلاقات الوطيدة بين الشعبين المصري والإيطالي. مشيرًا إلى أن جورجيا ميلوني رئيسة وزراء إيطاليا من أوائل الذين التقوا الرئيس السيسي عقب أحداث غزة. كما لفت إلى أن الدور الذي تقوم به الأطقم الطبية في السفينة الإيطالية محل تقدير من الجانب المصري.

كما أشار المحافظ إلى التواصل المستمر مع القادة والعاملين في السفينة الإيطالية في ميناء العريش البحري وتذليل كافة العقبات أمام عمل الفريق الطبي العامل في السفينة.

بدوره وجه القنصل الإيطالي الشكر للحكومة المصرية والقيادة السياسية على المساعدة في اجلاء الرعايا الايطاليين من قطاع غزة، بجانب توجيه الشكر لوزارة الصحة ومحافظة شمال سيناء على التيسيرات المقدمة أمام طاقم العمل في السفينة الإيطالية بميناء العريش.

post

وأكد القنصل الإيطالي استمرار المستشفى الإيطالي العائم بالعريش في استقبال الجرحى والمصابين الفلسطينيين واجراء الجراحات الطبية اللازمة، بالتنسيق بين وزارتي الصحة المصرية والإيطالية.

كما أشار القنصل الإيطالي إلى الدور الكبير الذي تقوم بها مصر مع مختلف الأطراف الإقليمية والدولية في احتواء الموقف في قطاع غزة وإيقاف الحرب. علاوة على استقبال المساعدات المتنوعة وارسالها الي أهالي القطاع.

وعقب اللقاء قام القنصل الإيطالي بزيارة تفقدية إلى معبر رفح البري وزيارة السفينة الإيطالية في ميناء العريش البحري.

زر الذهاب إلى الأعلى